الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إعادة فرز الأصوات في انتخابات المهندسين شمالاً بعد نتائج غير متوقّعة

المصدر: "النهار"
إعادة فرز الأصوات في انتخابات المهندسين شمالاً بعد نتائج غير متوقّعة
إعادة فرز الأصوات في انتخابات المهندسين شمالاً بعد نتائج غير متوقّعة
A+ A-

تأخر صدور النتائج النهائية للانتخابات الفرعية في نقابة المهندسين بطرابلس بسبب خطأ تقني في التعداد الإلكتروني، مما أدّى إلى إعادة فرز الأصوات يدوياً، الذي يستغرق بعض الوقت لإعلان النتائج. وكانت نتائج الفرز الالكتروني أفضت الى فوز "تيار العزم" بالتحالف مع "التيار الوطني الحر"، و"تجمع الاصلاح"، على تحالف "القوات اللبنانية" و"تيار المستقبل" اللذين يعتبران القوتين الأكثر تأثيرا في النقابة.

وشارك في الانتخابات عدد غير مسبوق من المهندسين وصل الى نحو 2900 ناخب، ووفق الفرز الاول فاز ثلاثة مهندسين من لائحة "العزم" و"التيار" و"تجمع الإصلاح"، مقابل مهندس واحد من لائحة "المستقبل" و"القوات" وهو المهندس جيلبر مرعب من "تيار المردة".

وجاءت نتائج الفرز الالكتروني على الشكل الآتي: فوز كل من المهندسين الدكتور علي هرموش (فئة الموظفين من تيار العزم ـ 1230- صوتا) الدكتور صفوان الشهال (فئة المدني من تجمع الاصلاح ـ 1268 صوتا)، وائل الدبس (فئة المعماري من التيار الوطني الحرـ 1223 صوتا)، وجيلبير مرعب (فئة المتعهدين من المردة في اللائحة المنافسة ـ 1335 صوتا).

بالمقابل خسر مرشحا المستقبل عن الموظفين المهندس خالد مواس (1138 صوتا)، وعن المعماريين المهندسة رولا السعدي (1184 صوتا)، كما خسر مرشح القوات جيرار سمعاني (عن المدنيين ـ 1181 صوتا)، وكذلك خسر المرشّح المستقل في اللائحة الفائزة أنطوان سعد (956 صوتا).

ولاحقاً صدر عن قطاع المهن الحرة في التيار الوطني الحر البيان الآتي:

"بعدما أتت نتائج الفرز الالكتروني لنتائج انتخابات نقابة المهندسين في الشمال لمصلحة التيار الوطني الحر وحلفائه، نستشعر محاولة يائسة للتلاعب بالنتائج، وصولا الى الغائها. وبناء عليه، يناشد التيار مجلس نقابة مهندسي الشمال، نقيبا واعضاء، التحلي بالمسؤولية الوطنية والنقابية، والعمل على اصدار النتائج النهائية بشكل فوري بعد انتهاء الفرز اليدوي، تعبيرا عن احترام ديموقراطية العمل النقابي وكرامة مهندسي الشمال وكل لبنان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم