الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أمطار رعديّة في الكويت: برق ورياح... و"ما شاء الله"

المصدر: "النهار- القبس"
أمطار رعديّة في الكويت: برق ورياح... و"ما شاء الله"
أمطار رعديّة في الكويت: برق ورياح... و"ما شاء الله"
A+ A-

تشهد #الكويت امطارا رعدية متفرقة، مصحوبة برياح قوية. وقد التقطت صورة نشرتها وكالة "فرانس برس" البرق يضرب "برج التحرير" في المدينة.  

وحذرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في الكويت اليوم من "طقس غير مستقر، مع نشاط فى الرياح تزيد سرعتها على 70 كيلومترا في الساعة".

وأفادت في بيان نشره الموقع الالكتروني لجريدة "القبس" الكويتية، أن "الرياح تؤدي الى انخفاض في الرؤية الأفقية الى أقل من الف متر، مصحوبة بأمطار رعدية متفرقة، وارتفاع في الامواج البحرية أكثر من 6 أقدام".

من جهة أخرى، طلبت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية من المواطنين والمقيمين قائدي المركبات "توخي الحيطة والحذر، نظرا الى سوء الأحوال الجوية وتقلبها". وتمنت عليهم "عدم الوقوف المفاجئ، مما يعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر". ودعت إلى "ضرورة التنبه وترك المسافة الكافية".

وقد نشرت حسابات على "تويتر" مقاطع فيديو للطقس العاصف الذي تشهده الكويت. 

ونقل موقع "القبس" عن الخبير الفلكي عادل السعدون إن "الأجواء عادة ما تشهد حالة من عدم الاستقرار في هذا الوقت من السنة في الكويت، بسبب السبق، وبعدها السرايات، اذ انه من الممكن أن تتجمع الغيوم. وبفعل ارتفاع درجات الحرارة والرياح، لا تمطر أحيانا".

وافاد ان "الطقس حار نسبيا، بحيث تصل درجة الحرارة اليوم إلى 32 درجة مع رياح جنوبية تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا في الساعة، تثير معها الغبار. ومن المتوقع أن تشهد البلاد أمطار رعدية متفرقة تتفاوت في كميتها بين البسيطة إلى المتوسطة على مواقع متفرقة من البلاد".

وأوضح أن "السماء تشهد حالة من تجمع الغيوم تستمر حتى السبت. الا ان سرعة الرياح ستكون أقل". وعما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أمطار قوية على إحدى مناطق الكويت، قال إن "الأمطار متوقعة. ومن الطبيعي أن يصاحبها برق، لكنها امطار السبق وليست مقلقة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم