الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نتيجة جيدة للدوسري في "تحدي أبو ظبي" الصحراوي

نتيجة جيدة للدوسري في "تحدي أبو ظبي" الصحراوي
نتيجة جيدة للدوسري في "تحدي أبو ظبي" الصحراوي
A+ A-

نجح السائق السعودي #عيسى_الدوسري، من فريق "إي دي للسباقات"، في إنهاء "تحدي #أبو_ظبي" الصحراوي، الجولة الثانية من #كأس_العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" المُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والذي امتد 6 أيام.

وأنهى الدوسري برفقة ملّاحه الإماراتي علي حسن عُبيد، الرالي في المركز العاشر في فئة "تي 1" للسيارات النموذجية، إذ يقود سيارة من تحضير فريق "ريد لايند" الجنوب أفريقي. والأول في فئة "الخليج العربي" (السائق والملّاح من دول مجلس التعاون الخليجي العربية).

ولم تكن مسيرة الدوسري في الرالي مفروشة بالورود، فقد اتفقت طبيعة مسارات الرالي الوعرة مع التحديات الأخرى التي ينطوي عليها التسابق في الصحراء، حيث واجه مشاكل على المُستوَيَيْن الخاص والعام، فتعرَّض لمشاكل في الإطارات خلال مراحل عدة، بينما واجه هو وأقرانه من السائقين تحديات الطبيعة، وأهمها عاصفة رملية خلال أول مرحلَتَيْن حدَّت من مجال الرُؤية، وتسبب بمصاعب للسائقين خلال عُبور المسالك الصحراوية، فضلًا عن المصاعب الملاحية، إضافةً إلى الرمال الناعمة والكُثبان الرملية المرتفعة لصحراء ليوا، التي تُعتبر جُزءاً من صحراء الرُبع الخالي مُترامية الأطراف.

وأنهى الدوسري المرحلة الخاصة الأولى "حلبة مرسى ياس" بطول 262 كيلومتر، في المركز 11، وحاول تحسين مركزه في مرحلة اليوم الثاني "مياه العين" ومسافتها 222 كيلومتر، لكن وقفت له مشاكل الإطارات والأجواء العاصفة بالمرصاد، ليبقى في المركز نفسه.

ومع تزايد المصاعب أمام السائقين، أصبح هدفهم الحفاظ على مراكزهم على الأقل في المراحل التالية، فقد أنهى الدوسري المرحلة الخاصة الثالثة، وطولها 29 كيلومتر، في المركز 11، رغم مشاكل الرمال الناعمة التي اصطادت الكثير من السائقين.

وشهدت المرحلة الخاصة الرابعة "أدنوك" ومسافتها 286 كيلومتر، تحقيق الدوسري أفضل نتيجة في الرالي، حيث أنهاها في المركز السابع في فئته. واستمر بتقديم أداء مُستقر في المرحلة الخامسة الخاصة الأخيرة "طيران أبو ظبي" ومسافتها 215 كيلومتر، ليُنهيها عاشرًا، وهو المركز نفسه الذي احتله في الترتيب العام النهائي للرالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم