الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طفل ملكي منتظر... هل يحصل الأمير هاري على إجازة أبوّة؟

المصدر: "التايم"
طفل ملكي منتظر... هل يحصل الأمير هاري على إجازة أبوّة؟
طفل ملكي منتظر... هل يحصل الأمير هاري على إجازة أبوّة؟
A+ A-

كتبت رايتشل غرينسبان في مجلة "التايم" الأميركية مقالاً بعنوان "هل سيحصل الأمير هاري على إجازة أبوة؟" قدّمت فيه تكهّنات بإجازة الأبوّة المتوقع أن يحصل عليها دوق ساسيكس الأمير هاري بعد وضع زوجته دوقة ساسيكس ميغان ماركل مولودهما في الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أنه "عندما يستقبل ميغان وهاري مولودهما الملكي هذا الربيع، سيأخذ كل منهما إجازة من مهماتهما الملكية من أجل العناية به، ولكن حتى الساعة لم تتضح الصورة في خصوص مدة الإجازة التي سيحصل عليها الأمير هاري، علماً أنه جرت العادات في أن حصول الآباء الملكيين على إجازة أبوّة تصل إلى نحو أسبوعين، وفق ما نقلت غرينسبان عن كايتي نيتشول من مجلة "فانيتي فير" ومؤلفة كتاب: "هاري وميغان: الحياة، الخسارة والحب" التي لفتت إلى أنّ الفترة الزمنية التي يمضونها في المنزل تتفاوت.

في بريطانيا، يحصل الآباء الجدد على إجازة مدفوعة الأجر لمدة تراوح من أسبوع إلى أسبوعين، وهذا الأمر يختلف بحسب ما يقرره صاحب العمل وشروط العمل لدى كل موظّف.

أما عن الآباء الملكيين الجدد فيأخذون إجازة الأبوّة التقليدية بعد ولادة طفل ملكي، "هو أمر من الطبيعي أن يحصل عليه الآباء"، تقول نيتشول، مشيرة إلى أنّ "الأمير وليم حصل على إجازة أبوة متفاوتة لكل من أولاده الثلاثة، فعندما ولد الأمير جورج وشارلوت أمضى من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إلى جانب كايت ميدلتون، فيما أخذ إجازة من 3 أيام عندما ولد لويس. الأمر سيان بالنسبة للأمير تشارلز وشقيقيه أندرو وإدوارد الذين حصلوا على إجازة أبوّة".

وتتوقع نيتشول أن يحصل هاري على إجازة طويلة بعد وضع ميغان مولودها: "لا نعلم بعد الفترة ما إذا ستكون أسبوعين أو أكثر، ولكن ما هو مؤكد أنّ هاري سيأخذ إجازة أبوة"، لافتة في هذا الصدد إلى أنه قد يحصل على إجازة طويلة من واجباته الملكية لا سيّما أنه وميغان سينتقلان إلى منزل جديد تزامناً مع ولادة طفلهما، مضيفة أنها ستكون فرصة جيدة لهاري ليبدأ بعد هذه الإجازة بمهماته الملكية بزخم لا سيما الإشراف على فريقه الجديد الذي سيرافقه. لكنّ نيتشول أشارت إلى أنّ هاري قد لا يرغب في البقاء بعيدًا من واجباته الملكية طويلاً، فهو ملتزم للغاية بمؤسساته الخيرية.

دوقة ساسيكس ميغان ماركل هي الأخرى لن تبتعد كثيراً من واجباتها الملكية حتى بعد وضع مولودها لا سيّما بعد تعيينها من الملكة اليزابيث الثانية في منصب نائب رئيس صندوق الكومنولث الائتماني، فضلاً عن انشغالها بالمشاركة بنشاطات لصالح جمعيات خيرية أخرى منذ انضمامها إلى العائلة المالكة، وتعلّق نيتشول هنا قائلة: "بعد كل ما رأيناه في ميغان، يصلح القول عنها بأنها امرأة تتمتع بأخلاقيات عمل رائعة".

وسيسعى الثنائي إلى التوفيق بين حياتهما الأسرية والعملية كأي أب وأم، ولن يحزنا إذا حصلا على إجازة طويلة لتكريس وقتهما لطفلهما. كاتبة المقال ختمته بإجابة غير حاسمة من نيتشول في خصوص مدة إجازة الأبوة التي سيحصل عليها هاري والتي اعتبرتها بأنها ليست مهمة بمقدار أهمية قدوم طفله الأول الذي سيكون محور حياته الأول في المرحلة المقبلة، "لقد انتظر كثيراً ليصبح أباً ويتوقع أن يؤدي واجباته الأبوية بكل حرص وتفانٍ".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم