الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ملياردير لبناني يفوز بمشروع بناء "زهرة التوليب" بأكثر من 900 مليون دولار في لندن

المصدر: وكالات
ملياردير لبناني يفوز بمشروع بناء "زهرة التوليب" بأكثر من 900 مليون دولار في لندن
ملياردير لبناني يفوز بمشروع بناء "زهرة التوليب" بأكثر من 900 مليون دولار في لندن
A+ A-

فاز الملياردير اللبناني الأصل جوزيف صفرا بالموافقة المبدئية على بناء برج بطول 305 أمتار، ويتألف من 40 طبقة على شكل خزامى، بجوار ناطحة سحاب "غيركين" في العاصمة البريطانية لندن.

وانتقلت لجنة التخطيط والنقل التابعة لمدينة لندن إلى التصميم من قبل المهندسين المعماريين Foster Partners، إلا أنّه يمكن أن تخضع خطط إنشاء البرج الرفيع، والذي تعلوه قبة زجاجية، لموافقة عمدة لندن ووزراء الحكومة قبل بدء العمل.

من جهته، قال رئيس قسم التصميم في مدينة لندن جوين ريتشاردز قبل التصويت، أمس الثلثاء، إنّه "من الواضح أنّ هذا عرضٌ فريدٌ وغير تقليدي للغاية".

وكانت ناطحة السحاب "غيركين" التي اشتراها صفرا مقابل حوالي 726 مليون جنيه إسترليني (948 مليون دولار) في عام 2014، من أوائل الجيل الجديد من ناطحات السحاب التي تمّ بناؤها في ميدان "Square Mile" في لندن بعد إقرار قواعد جديدة للتخطيط من قبل العمدة السابق كين ليفينغستون في أعقاب انتخابه في 2000. وإذا تمّت الموافقة على الخطط فمن الممكن أن تزيد من قيمة "غيركين" والأرض المحيطة به.

وسيقدّم برج "The Tulip" للزائرين ما يسمى بـ"قرون الجندول" التي تدور حول زجاج المبنى، وفقاً للموقع الخاص بالمشروع. وتشمل الخطط أيضاً مساحة للمطاعم والبارات ومعرضاً للعرض ومساحات تعليمية، بالإضافة إلى شرائح زجاجية تربط بعض الطبقات.

وأثار الاقتراح اعتراضات من مجموعات التراث بما في ذلك القصور التاريخية الملكية، والتي قالت إنّ خطة صفرا ستقلّل من قيمة برج لندن.

وسيكون المبنى ثاني أطول مبنى في لندن بعد "شارد"، كما يقدّر أن تكتمل الإنشاءات في عام 2025.

وقال رئيس لجنة التخطيط كريس هايوارد في بيان بعد التصويت، إنّ "هذا المبنى لديه القدرة على لعب دور مهم في تحقيق رؤيتنا لمدينة سكوير مايل كمدينة حيوية على مدار الساعة طوال الأسبوع"، والتي تجذب زوار عطلة نهاية الأسبوع.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم