دلفين نافق على شاطئ عدلون... "لا يمثّل أي خطرٍ عدائي"

1 نيسان 2019 | 15:37

المصدر: "المركز اللبناني للغوص"

  • المصدر: "المركز اللبناني للغوص"

دلفين نافق على شاطئ عدلون (تصوير المركز اللبناني للغوص).

عثر أحد سكان بلدة عدلون الجنوبية على دلفين نافق من نوع Common Bottle Nose Dolphin يحمل الاسم العلمي Tursiops truncatus، بالقرب من منزله على شاطئ البلدة.

وتحرّك، على الاثر، فريق المركز اللبناني للغوص وصوّر الدلفين النافق، كما تواصل مع المجلس الوطني لعلوم البحار لرفع الدلفين ونقله إلى مختبرات المجلس بهدف تشريحه ومعرفة أسباب الوفاة، ولم يظهر على الدلفين أي أثار قتل أو تعذيب.

ويشير المركز اللبناني للغوص إلى أنّ "وجود الدلافين ليس طارئاً على بحر لبنان الواقع على الخاصرة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، بحيث يتمتع لبنان بتنوع حيواني مميز بحري مميز، إنّما هي موجودة منذ زمن طويل، وهي كائنات من نوع الثدييات وتتمتع بذكاء فائق، مؤكّداً أنّها "لا تمثل أي خطر عدائي على البشر".

ويعتبر Bottlenose Dolphin، من أنواع الدلافين الموجودة في جميع البحار حول العالم وليس مهدداً بالانقراض بحسب اللائحة الحمراء الخاصة بالاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة IUCN، وغالباً ما يتم استخدامه في العروض التجارية في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard