السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شقير: هدف الحكومة الانتقال إلى الاتصال الرقمي

شقير: هدف الحكومة الانتقال إلى الاتصال الرقمي
شقير: هدف الحكومة الانتقال إلى الاتصال الرقمي
A+ A-

قال وزير الاتصالات محمد شقير، خلال "قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الإتصالات"، ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، ان الحكومة "تعمد الى دعم الموتمرات المتعلقة بالتكنولوجيا والاتصالات لاستعادة موقع لبنان الرائد كمركز للمؤتمرات في المنطقة"، مشيرا الى ان "الانتقال الى الاتصال الرقمي هو هدف الحكومة ولكن لا يمكن الدخول الى العالم الرقمي من دون إيجاد بنية تحتية حديثة في هذا المجال، لذلك تعمل الحكومة على الاستجابة لهذه المتطلبات ومد خدمة الـ5G والألياف البصرية".

واكد ان "المنتدى يأتي للتأكيد ان الحكومة اللبنانية تطمح للدخول الى العالم الرقمي وبخاصة في ظل امتلاك لبنان العديد من المقومات ابرزها رأس المال البشري والمواهب، اضافة الى القطاع الخاص القادر على مواكبة التطور في هذا المجال". وختم شقير: "ان التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على إقرار مجتمع رقمي سليم لمواكبة التطور الحاصل في هذا المجال".

وفي حوار مباشر مع رئيس مجلس ادارة شركة "ألفا" ومديرها العام المهندس مروان الحايك، أداره رئيس مجلس ادارة "تريس ميديا" ورئيس تحرير مجلة "تيليكوم ريفيو" طوني عيد، لفت إلى "أهمية هذه القمة في الاضاءة على واقع قطاع الإتصالات في لبنان ودور ألفا الرائد". وأضاف: "أننا كنا دوما مصدرا للأخبار الإيجابية في لبنان، وهو ما يميز مسيرتنا منذ تأسيس الشركة قبل 25 عاما"، مشيرا الى "اننا اليوم في مرحلة catch me if you can، او "لحقولنا اذا فيكن"، وهي بدأت منذ 2009 الى اليوم بفضل الانجازات التكنولوجية التي حققناها منذ اطلاق الجيلين الثالث والرابع وقريبا الخامس".

وقال: "ان الجيل الخامس لم يعد المستقبل بل بات واقعا وهو الحاضر، ونحن قاب قوسين منه وننتظر انجاز شبكة الالياف الضوئية".

وعن خدمة "ألفا سبورتس"، أوضح الحايك ان "اطلاق التطبيق هو دخول "ألفا" الرسمي الى عالم التطبيقات الذي يهيمن على توجهات المستخدمين، اذ من المتوقع ان يصل مجموع التطبيقات التي سيتم تنزيلها مع عام 2022 الى اكثر من 260 مليار تطبيق". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم