الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كوبنهاغن: الأطفال المولودون في الخارج لجهاديّين دانماركيّين لن يحصلوا على الجنسيّة

المصدر: "أ ف ب"
كوبنهاغن: الأطفال المولودون في الخارج لجهاديّين دانماركيّين لن يحصلوا على الجنسيّة
كوبنهاغن: الأطفال المولودون في الخارج لجهاديّين دانماركيّين لن يحصلوا على الجنسيّة
A+ A-

أعلنت #الحكومة_الدانماركية، بعد اتفاق مع حليفها حزب الشعب الدانماركي الشعبوي، أن الأطفال المولودين في الخارج لجهاديين دانماركيين، لن يحصلوا على الجنسية الدانماركية.

وقالت وزارة الهجرة والتكامل في بيان: "خلافا للقواعد الحالية، فان الأطفال الذين سيولدون في مناطق يعتبر دخولها والإقامة فيها غير شرعيين، لن يحصلوا تلقائيا على الجنسية الدانماركية".

وشددت الوزيرة إينغر ستويبرغ التي أورد البيان أقوالها، على أن "ذويهم أداروا ظهورهم للدانمارك، ولا يوجد سبب لأن يصبح الأطفال مواطنين دانماركيين".

ولم يعرف بعد الموعد الذي سيناقش فيه البرلمان مشروع القانون. لكن الوزيرة اعتبرت ان ذلك سيكون إجراء شكليا.

وقالت في تصريح لوكالة "ريتساو" المحلية للأنباء: "يؤسفني أن أتخيل وجود أحزاب في الفولكتينغ (البرلمان) لا تريد حماية الدانمارك".

وفي الدانمارك، يخضع الانضمام إلى منطقة نزاعات، حيث تعتبر منظمة مصنفة إرهابية وتقاتل هناك جزءا لا يتجزأ منها، للملاحقة القضائية منذ 2016.

وقد حكم على 13 شخصا، لانهم انضموا أو حاولوا الانضمام إلى منظمة إرهابية.

وجُرد تسعة منهم من جنسيتهم الدانماركية وأبعدوا، بعد صدور قرار قضائي. ولأن الآخرين دانماركيون حصرا، فلا يمكن حرمانهم من الجنسية وجعلهم عديمي الجنسية.

وينص الاتفاق الجديد أيضا على أن سحب الجنسية الدانماركية، بالنسبة الى حاملي الجنسيتين، يمكن أن يتم الآن بموجب أمر إداري بسيط.

وتقدر كوبنهاغن أن نحو 40 جهاديا لهم صلة بهذا البلد الاسكندينافي، موجودون في الوقت الراهن على أراضي "الخلافة" السابقة لتنظيم "#الدولة_الإسلامية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم