السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محامو إل تشابو يطالبون بمحاكمة جديدة: "حريصون على نيله حقوقه"

المصدر: (أ ف ب)
محامو إل تشابو يطالبون بمحاكمة جديدة: "حريصون على نيله حقوقه"
محامو إل تشابو يطالبون بمحاكمة جديدة: "حريصون على نيله حقوقه"
A+ A-

تقدم محامو بارون المخدرات المكسيكي خواكين #إل_تشابو غوسمان الذي أدين في شباط بتهمة المشاركة في إدارة كارتل سينالوا، بطلب لمحاكمة جديدة قائلين إن هيئة المحلفين تابعت التغطية الإعلامية للقضية في انتهاك لتعليمات القاضي.

وأوضح المحامي إدواردو بالاريزو في بيان: "نعتقد أن سلوك هيئة المحلفين حرم خواكين من محاكمة عادلة، إذ كان الدفاع موضوعا في إطار معين من بداية المحاكمة. نحن حريصون على نيله حقوقه في محاكمة جديدة أمام هيئة محلفين تفي بالتزاماتها".

وفي طلب قدم إلى المحكمة الفدرالية في بروكلين حيث جرت المحاكمة الأولى واستمرت ثلاثة أشهر، طلب المحامون عقد جلسة خاصة للتحقق من المعلومات التي وردت في شباط على موقع "فايس" الإخباري.

وقال أحد أعضاء هيئة المحلفين الذي قابله الموقع، إن خمسة من أعضاء الهيئة على الأقل انتهكوا تعليمات القاضي الفدرالي براين كوغان بمتابعة الأخبار المتعلقة بالمحاكمة.

وإذا أكدت الجلسة الخاصة "هذه المعلومات الاستثنائية، فستتطلب العدالة محاكمة جديدة" كما جاء في الطلب.

ولا يزال القضاة الأميركيون يطلبون من هيئة المحلفين الامتناع عن متابعة التغطية الإعلامية لجلسات الاستماع، لضمان حقوق المتهم في محاكمة عادلة وحكم يستند فقط إلى الأدلة المقدمة أمام المحكمة.

ويقول المحامون إن انتهاك هذه القاعدة "ليس جديدا في القضايا التي تحظى بتغطيات إعلامية واسعة. لكن الأمر المختلف هو اعتراف عضو من الهيئة بأن بعض الأعضاء بحثوا عن معلومات خارجية مثيرة بما فيها المزاعم بأن المتهم اغتصب فتيات صغيرات".

وقد ظهرت هذه الادعاءات الصادرة عن شاهد كان من معاوني بارون المخدرات، في وثائق المحكمة ونشرت قبل بدء مداولات هيئة المحلفين مباشرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم