عشر أسئلة في الجمال تجيب عنها البلوغر هدى صبّاغ

2 نيسان 2019 | 11:27

المصدر: النهار

إليك عشرة أسئلة أساسية أجابت عنها البلوغر هدى صبّاغ المعروفة باسم GLAM BY HODA في موقع يوتيوب.

1-ما أبرز اتجاهات مكياج ربيع وصيف 2019؟

اللون المرجاني هو سيد الموسم لصيف 2019، فالظلال المرجانية وأحمر الشفاه الغلوس الميتاليكي ولكن ليس اللامع هو السائد. ينحو مكياج الصيف الى بشرة عارية صحية وأحمر شفاه قوي وظلال مرجانية دافئة.

2- كيف نحدّد الآي لاينر المناسب لشكل العين؟

يسود اليوم شكل الآي لاينر على شكل جانحين WINGED EYE LINER أي ما يعطينا مظهر القطة. ويمكن الرسم بقلم الكحل البني وعندما نحصل على الرسم الذي نريده نلوّن فوقها بالآي لاينر القلم وليس الجل لأنه أسهل ويعطي نتيجة مضمونة.

3- كيف نطبّق تقنية الكونتورنغ وما الفارق بينها وبين مكياج 3D؟

وداعاً في هذا الموسم لتقنية الكونتورنغ التي تحدد الملامح بقساوة، فاتجاه المكياج يميل الى البرونزر والبلاش والاستعانة بالهايلايتر فقط حتى في الفاوندايشن. لم يعد سائداً كريم الساس الباهت بل اللامع والذي يحتوي على حبيبات تلتقط الضوء، فالسحنة تميل الى التألق والتلألؤ.

4- ما الأفضل بالنسبة لك: تركيب الرموش الكاملة أو الرموش المنفصلة؟

أفضّل الرموش الكاملة لأنّها سهلة التطبيق ويمكن قص الطرف إذا كان اكبر من شكل العين للحصول على شكل لوزي للعين. ولمظهر طبيعي يمكن الاستعانة برموش متباعدة للحصول على لوك الدمية. أما الرموش المصنوعة من المنك فهي قوية ولا تحتاج الى آي لاينر لدى وضعها.

5- هل تنصحين بتركيب الرموش الدائمة؟

أنصح في حال كانت الصبية تعاني من رموش خفيفة، أما في حال رغبت في تكثيف رموشها يمكنها القيام بما نسميه LASHLIFTING التي ترتكز على تجعيد الرموش ورفعها الى الأعلى.

6- ما جديد مكياج العروس لصيف 2019؟

يتسم مكياج عروس 2019 بالبساطة والنعومة وبالاعتماد على الهايلايتر للحصول على بشرة مضيئة لينعكس ذلك على الصور.

7- ما الأخطاء التي تزعجك في مكياج الصبايا اليوم؟

يزعجني الكونتورنغ الذي تقوم به الصبايا ويستعن به لتثبيته بالبرونزر فيعطي انطباعاً بأن الوجه متسخ.

8- كيف يمكن تكبير الفم من دون ابتذال؟

أنصح باستعمال قلم كونتور أغمق بدرجة من لون الفم وتحديد الأطراف مع تحديد طفيف في منتصف الفم واعلى الشفاه ونستعين بأحمر ونضعه بواسطة فرشاة لتغطية الكونتور وإضفاء امتلاء طبيعي للفم من دون اللجوء الى تقنيات الفيلرز.

9- كيف يمكن توسيع العينين بالمكياج؟

أنصحها بالاستعانة بقلم محدد بيج او عاجي داخل العين وعلى الأطراف مع الاستعانة بلون برونزي لتحديد العين من الخارج وعلى منبت الرموش السفلي لنحصل على عين واسعة ومفتوحة.

10- نصيحة أخيرة للصبايا؟

استعنّ بالبرونزر على الجفن الداخلي للعين إذا كنا نضع آي لاينر، ولا تنسين تمرير الفرشاة على العنق لكي يبدو لون الوجه طبيعياً، فملاحظة الفرق ما بين العنق والوجه يفسد المكياج ويجعلنا نبدو كأننا نضع قناعاً.


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard