بومبيو: واشنطن لن "تقف مكتوفة الأيدي" حيال دور موسكو في فنزويلا

25 آذار 2019 | 16:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

انصار الرئيس نيكولاس مادورو يتظاهرون في كراكاس (23 آذار 2019، أ ف ب).

حذر وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو نظيره الروسي سيرغي لافروف اليوم من أن الولايات المتحدة لن تبقى "مكتوفة الأيدي" إذا استمرت روسيا "في مفاقمة التوتر في فنزويلا".

واعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، بعد محادثة هاتفية بين الرجلين، أن "استمرار تدخل العسكريين الروس لدعم النظام غير الشرعي لنيكولاس مادورو في #فنزويلا يهدد بإطالة معاناة الشعب الذي يدعم بغالبيته الساحقة الرئيس المؤوت خوان غايدو"، الذي تعترف به الولايات المتحدة وأكثر من خمسين دولة أخرى.

وأورد البيان أن بومبيو دعا روسيا إلى "التخلي عن سلوكها غير البناء، والانضمام إلى الغالبية الساحقة من دول الغرب التي تريد مستقبلا أفضل للشعب الفنزويلي".

وكان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو أعلن نفسه، في 23 كانون الثاني، رئيسا بالوكالة. ولا تزال فنزويلا، بعد مرور شهرين، تعاني أسوا أزمة في تاريخها، وسط انهيار اقتصادي ومالي، ونقص حاد في المواد الغذائية والأدوية.

في المقابل، يحظى مادورو بدعم روسيا والصين، أبرز دائني النظام الفنزويلي، واللتين تدافعان عنه في شكل منهجي في المحافل الدولية، لا سيما مجلس الأمن الدولي.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard