حجز 40 "فان" مخالفة في الضاحية الجنوبيّة؟ إليكم التّفاصيل

25 آذار 2019 | 15:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

البوست المتناقل (الى اليسار)، وتغريدة لقوى الامن الداخلي (الى اليمين).

تتناقل صفحات وحسابات لبنانية على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ ايام عدة، بوست يزعم ان قوى الامن الداخلي "احتجزت أكثر من 40 "فان" في الضاحية الجنوبية، بعد الإشكال المسلّح الاخير بين أصحاب الـ"فانات" في الضاحية".

البسوت المتناقل على وسائل التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

بموجب البحث، يتبيّن أولا ان قوى الأمن الداخلي أعلنت، في تغريدة على حسابها في "تويتر" في 21 آذار 2019، ان عدد الـ"فانات" المخالفة التي حُجِزت في الضاحية الجنوبية يصل الى 60- وليس 40 كما يتم تناقله- وذلك من مجموع 105 آلية مخالفة حجزتها مفرزة سير الضاحية.

ثانيا، مع ان اعلان قوى الامن الداخلي اعقب ما سُمِّي "إشكالا مسلّحا بين أصحاب الـ"فانات" في الضاحية الجنوبيّة" في 20 آذار- ونقلت حسابات عن صفحة "وينيه الدولة" فيديو لهذا الاشكال- غير ان مصدرا امنيا مطلعا قال لـ"النهار" انها "ليست المرة الاولى التي تعمد قوى الامن الداخلي الى حجز "فانات" وآليات مخالفة في الضاحية الجنوبية. وسبق ان نفذت تدابير مماثلة في الماضي".

في تغريدة نشرتها قوى الامن الداخلي في 20 شباط 2019، اعلنت ان "مفرزة سير الضاحية حجزت 54 آلية (فان)".

كذلك، اعلنت في 11 آذار 2019 ان "مفرزة سير الضاحية حجزت 50 دراجة آلية مخالفة"، في وقت "ضبطت مفرزة سير بيروت الاولى العديد من الـ"فانات" لمخالفتها قانون السير".

وهنا ايضا تغريدات عن حجز مفرزة سير الضاحية "فانات" وآليات مخالفة اعوام 2018 و2016 و2015:

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard