وزير الرياضة المصري لـ"النهار": حلم تنظيم كأس العالم ليس بعيداً

24 آذار 2019 | 13:54

المصدر: "النهار"

صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، أن حلم تنظيم كأس العالم للكبار لكرة القدم، من بين الخطط المطروحة في الوزارة للاستعداد له بشكل جيد قبل التقدّم لتنفيذ هذا الحلم، مؤكداً ثقته في قدرات مصر التنظيمية وبنيتها التحتية على استضافة حدث كبير بحجم المونديال، وأن الحلم ليس ببعيد ولكن يجب دراسة الأمر بشكل جيد.

وأضاف وزير الرياضة المصري في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن وزارة الشباب والرياضة نجحت في تعزيز علاقات مصر بالدول الأفريقية من خلال بعض المنافسات الرياضية والبرامج الشبابية، على رأسها استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في حزيران المقبل، بجانب بعض البرامج الشبابية على رأسها "أسوان عاصمة الشباب الأفريقي".

وأكد صبحي أن مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى من ملاعب واستادات وفنادق، إلى جانب وجود شبكة طرق مميزة للغاية تسّهل الكثير للجماهير والمنتخبات المشاركة في البطولة، مؤكداً أن مصر تولي اهتماماً كبيراً بتنظيم البطولة القارية، حيث يرأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللجنة العليا المنظمة لأمم أفريقيا إلى جانب وجود عديد من اللجان المختصة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم، موضحاً أن العمل يجري داخل الاستادات على مدار 24 ساعة للتطوير والتجهيز على أن يتم إنهاء جميع الأعمال في منتصف أيار المقبل.

وشدد وزير الرياضة المصري، على أنهم حققوا إنجازاً كبيراً بالتقدم والاستعداد للبطولة في 3 أشهر فقط، في معدل أعمال رائع بتجهيز جميع الملاعب والملف المصري من استادات ومستشفيات، على أن تكون كل الأمور جاهزة قبل شهر أيار المقبل.

وأشار الوزير المصري إلى قدرة مصر على استضافة البطولات والأحداث الكبرى مستشهداً باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للسلاح بوجود أكثر من 36 دولة وكأس العالم للسلاح ثم البطولة الدولية للتايكوندو المؤهلة لأولمبياد 2020 وبطولة البحر المتوسط لكرة اليد في بورسعيد، ثم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة، بالإضافة إلى استضافة كأس العالم لكرة اليد 2021.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard