السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيضانات وتقلّبات جويّة في تونس: مقتل امرأة وطفلة جرفتهما المياه

المصدر: "أ ف ب"
فيضانات وتقلّبات جويّة في تونس: مقتل امرأة وطفلة جرفتهما المياه
فيضانات وتقلّبات جويّة في تونس: مقتل امرأة وطفلة جرفتهما المياه
A+ A-

أعلنت #وزارة_الداخلية_التونسية اليوم مقتل امرأة وطفلة جرفتهما مياه #الفيضانات شرق البلاد، اثر تواصل هطول الأمطار منذ يومين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان الزعق لـ"فرانس برس": "انتشلت قوات الدفاع المدني صباح اليوم جثتين لامرأة وطفلة تبلغ من العمر 3 اعوام، بعدما جرفت السيول السيارة".

وأكد أن سيارة توغلت مساء الخميس، وكان فيها رجلان وامرأة (52 عاما) وطفلة، في "وادي مسعود" بمنطقة النفيضة التابعة لولاية سوسة (شرقا). وقد تم انقاذ الرجلين.

وتسبب الهطول المتواصل للامطار، منذ الأربعاء، بانقطاع 18 طريقا في سبع ولايات بالشمال ووسط البلاد، وفقا لبيان نشرته وزارة الداخلية اليوم.

ونبه المعهد الوطني للرصد الجوي الى تواصل التقلبات الجوية في ولايات الوسط والشمال. وأكد في نشرة أن "الوضع الجوي لا يزال حساسا، واليقظة في مستويات عالية بالشمال أوّلا، وفي درجة ثانية بالوسط. والمتابعة مطلوبة".

وشهدت #تونس في تشرين الاول الماضي، للمرة الثانية خلال شهر، فيضانات مميتة في العديد من المناطق والعاصمة أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص.

وجاءت هذه الفيضانات بعد أقل من شهر على فيضانات خلفت خمسة قتلى في الوطن القبلي (شمال شرق تونس).

وفي كانون الثاني الماضي، قتل شخصان نتيجة الاحوال الجوية السيئة التي ضربت تونس، على ما أعلنت وزارة الداخلية آنذاك، في وقت غطت الثلوج عددا من الولايات التونسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم