الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بومبيو في لبنان: بحثٌ في قضايا المنطقة وإشكالية النازحين

بومبيو في لبنان: بحثٌ في قضايا المنطقة وإشكالية النازحين
بومبيو في لبنان: بحثٌ في قضايا المنطقة وإشكالية النازحين
A+ A-
وصل قبل ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبيو والوفد المرافق، آتياً من الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر لارنكا. وكان في استقباله على أرض المطار سفيرة الولايات المتحده الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد ومساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل.

واستهلّ بومبيو جولته السياسية بلقاء وزيرة الداخلية #ريّا_الحسن، اذ تركّزت المحادثات بينهما حول قضية النازحين السوريين وعودتهم إلى بلدهم.

وشدّد بومبيو على ضرورة التنبه لمخاطر المرحلة الراهنة وأهمية تنفيذ الإصلاحات المطلوبة من أجل الحصول على أموال "سيدر"، كما تطرق النقاش إلى المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لأجهزة وزارة الداخلية، لا سيما قوى الأمن الداخلي.

والتقي بومبيو رئيس مجلس النواب نبيه #برّي في عين التينة، اذ أكّد بري أنّ "حزب الله حزب لبناني بالحكومة والبرلمان"، مشيراً إلى أنّ "مقاومة#حزب_الله ناجمة عن احتلال إسرائيل المستمر للأراضي اللبنانية".

كما التقى رئيس الحكومة سعد الحريري في السرايا، متناولاً آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين. واستكملت المحادثات على مأدبة غداء أقامها الحريري على شرف بومبيو.

واستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بومبيو والوفد الموافق. ويشارك في الإجتماع عن الجانب اللبناني وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، المستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير وعدد من المستشارين، ثم غادر من دون الإدلاء بأي تصريح.

ورافق بومبيو مساعده للشؤون السياسية ديفيد هيل، ومساعده الأول لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، والسفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، والمسؤولة عن الشؤون العامة للتواصل مع وسائل الاعلام كتاهرين مارتن.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم