الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

منتخب كتالونيا محروم من لاعبيه في أولى مبارياته!

حسام محمد
A+ A-

على ما يبدو أن الظروف والآراء المعارضة لانفصال برشلونة بأي طريقة، لن تسمح بولادة منتخب كتالونيا نهائياً، حيث أعلنت تقارير رياضية عن انضمام كل من ناديي رايو فاليكانو وويسكا إلى فريق ريال بلد الوليد، في منع لاعبيهم من الانضمام إلى هذا المنتخب.

وكان من المقرر أن ينضم سيرجيو غونزاليس مدرب ريال بلد الوليد إلى الطاقم التدريبي لمنتخب كتالونيا، إضافة إلى انضمام اللاعبين روبن ألكاراز وجوردي ماسيب، إلا أنّ إدارة بلد الوليد منعت أي منهما من مشاركة منتخب كتالونيا في أي مباراة.

ويستعد المنتخب الذي لا يزال لا يحظى باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ولا حتى الاتحاد الأوروبي للعب مباراة ودية أمام فنزويلا الاثنين المقبل.

بدوره عبّر جيرارد مورينو مدرب كتالونيا عن خيبة أمله بالقول: "حصلنا على تصريح لخوض هذه المباراة لكننا نحتاج إلى موافقة أندية اللاعبين. أعتقد أن اللاعبين أرادوا بالفعل الانضمام واللعب. هذا أمر طبيعي. لكنني أقبل ما قالته الأندية. لكل شخص دوافعه".

بعيداً عن السياسة!

من جهة أخرى أوضحت الفرق الثلاثة أن قرارها يستند إلى أسباب رياضية، بعيداً عن التوتر السياسي، في العلاقات بين الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي وبين الحكومة المركزية في مدريد عقب استفتاء غير قانوني على الاستقلال أقيم في تشرين الأول 2017.

وقال نادي ريال بلد الوليد في بيان "يحترم النادي الاتحاد الكتالوني لكنه يضع مصالحه الرياضية أولاً، إذ يجتاز الفريق مرحلة حاسمة من الموسم ونريد تجنب خطر أي إصابة محتملة لأي من لاعبينا"، وهو الأمر الذي بررت فيه الأندية الأخرى عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخب الجديد.

أسماء لامعة!

ويضم منتخب كتالونيا كل من جيرارد بيكيه، الذي اعتزل اللعب دوليا بعد كأس العالم الأخيرة، وتشابي هرنانديز ابن إقليم كتالونيا، إضافة إلى بويان كركيتش لاعب ستوك سيتي وأوريول روميو من ساوثامبتون ومارك بارترا من ريال بيتيس.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم