السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أحدهم تعرّض لإطلاق النار... نجوم تمرّدوا على رفض أهلهم دخول عالم الفن

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أحدهم تعرّض لإطلاق النار... نجوم تمرّدوا على رفض أهلهم دخول عالم الفن
أحدهم تعرّض لإطلاق النار... نجوم تمرّدوا على رفض أهلهم دخول عالم الفن
A+ A-

أعلنت الفنانة المصرية أمينة خليل، أنها دخلت عالم الفن والتمثيل رغماً عن أهلها، مؤكدة أنها واجهت تحدياً كبيراً في بداية حياتها لتخوض تجربة التمثيل في ظل رفض أسرتها، وتمسّكهم بأن تصبح طبيبة أو معلمة أو مهندسة، إلا أن تمسّكها بحلمها وحبها للتمثيل كان السبب في تألقها.

ولم تكن خليل الوحيدة التي تحدّت أهلها لدخول عالم الفن، حيث سبقها عدد كبير من النجوم دخلوا في تحدٍّ مع أسرهم من أجل تحقيق أحلامهم باقتحام عالم الفن والشهرة، على رأسهم الفنان الكوميدي المصري هاني رمزي، الذي أعلن أنه افتعل أزمات مع أسرته التي يعمل أغلبها في المحاماة وهم قرابة 91 محامياً، إلا أنه تمرّد ورفض دخول كلية الحقوق وتمسّك بدخول كلية التجارة بعد رفض والده التحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليبحث عن مسرح الجامعة منذ اليوم الأول له وكان سرّ بدايته الفنية.

كما أعلن الفنان هشام سليم أن والده الراحل صالح سليم رئيس النادي الأهلي المصري الأسبق، كان يرفض التحاقه بالتمثيل قائلاً له: "التمثيل زي الكورة ممكن تتكسر في يوم وتقعد في البيت بدون مستقبل"، مؤكداً أنه كان يرغب في دخوله مجال الهندسة، إلا أنه تمسّك بالعمل في التمثيل.

وأعلن الفنان عزت أبو عوف سابقاً أنه تحدّى أسرته من أجل الموسيقى، وعانى كثيراً مع أعضاء فرقته الموسيقية بعد تخلّي الأهل عنهم، قائلاً: "أهالينا قالوا لنا عايزين تلعبوا موسيقى... طيّب اتفضلوا، وتحمّلنا الجوع لكن لعبنا مزيكا واحترمنا شغلنا وكبرنا".

وتضم القائمة المطرب الجزائري الشهير الشاب خالد، الذي أكّد أن والده كان يرفض عمله في الفن والموسيقى من أجل مواصلة تعليمه، قائلاً: "كنت أتسلّل من المنزل من أجل الغناء في الأفراح وأمي كانت تسهر حتى الفجر وتفتح باب المنزل دون أن أطرق خوفاً من والدي".

كما روى حكيم عن المشكلة الكبيرة التي تعرّض لها مع أسرته التي رفضت الغناء، قائلاً إن والده كان سيضربه بالنار ثلاث مرات، ولكن عشقه للفن جعله يحاول للوصول إلى حلمه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم