الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية ببنين العبدة التقى البابا في الفاتيكان

المصدر: "النهار" عكار
رئيس بلدية ببنين العبدة التقى البابا في الفاتيكان
رئيس بلدية ببنين العبدة التقى البابا في الفاتيكان
A+ A-

زار رئيس بلدية ببنين العبدة في عكار الدكتور كفاح الكسار الفاتيكان في روما، وذلك بدعوة خاصة من سكرتير قداسة البابا المونسينيور باولو بورجيا.

والتقى البابا فرنسيس، الذي قدم إليه رسالة محبة واحترام، تقديرا ل"جهوده الانسانية الكبيرة ونشره ثقافة الحب والتسامح ونبذ التطرف والكراهية".

ويشار إلى أن موظفين من سفارة لبنان في الفاتيكان واكبوا زيارة الكسار، الذي اعرب عن "احترامه للاستقبال والاهتمام الذي لقيه من قبلهم".

نص الرسالة التي سلمها رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار الى البابا فرنسيس:

"بسم الله الرحمن الرحيم

قداسة البابا فرنسيس الأول الموقر...

من ارض المحبة و السلام لبنان جئتكم حاملا" في قلبي و في وجداني محبة شعبي و عظيم احترام ابناء وطني لكم و للرسالة الإنسانية العظيمة التي تسعون من اجل نشر ثقافتها في كل ارجاء الأرض .

جئتكم من بلدٍ عاش تجربة الحرب المؤلمة و ايقن ان المحبة و التسامح هما ركائز السلام الذي فيه خلاص الشعوب التي تعشق الحرية ...

جئتكم من لبنان بلد النور و المعرفة ارض الطهارة و القداسة محضن العلم و العلماء وطن الرسالة الذي تصدح في ارجائه انشودة السماء لتشكل الحانها القدسية دستور المحبة الأبدي بأجراس الكنائس و أصوات المآذن لتمنح للعالم صورة لبنان الانموذج الفريد في الحب و العطاء و الخير للإنسان.

جئتكم من أرض انبتت في ضمائرنا حب الخير و علمتنا انه ما استحق ان يولد من عاش لنفسه فقط فآمنا اننا بمكارم الأخلاق نحقق الرحمة للعالمين و أيقنا بان دروب السماء ابوابها المحبة و الإحسان إلى كل المظلومين الذين غفلت عنهم بعض ضمائر البشر من ضحايا الفقر و المرض و الحروب و اصحاب الإرادة الصلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة الذين امتحنت صبرهم إرادة الله سبحانه و تعالى.

و نعاهدكم ان نبقى على نهج العطاء و ان نستمر في السير على خطى من زرعوا فينا تعاليم المحبة و الخير لكل الناس سائلين الله تعالى ان يمنحنا قوة الصبر لمواجهة كل عواصف الإحباط و الضعف لنبقى حاملين مشاعل النور بكل قوة و عزيمة و إرادة.

في الختام أشكركم يا صاحب القداسة على منحي شرف لقائكم سائلا" الله ان ينعم عليكم بامنه و امانه و ان يطيل من بقائكم و ان يديمكم سفيرا" لرحمته إلى كل امم الأرض و شعوبها

رئيس بلدية ببنين - العبدة

الدكتور كفاح عبده الكسار".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم