السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأسهم الأوروبية مستقرة والأنظار على الانسحاب البريطاني

المصدر: "رويترز"
الأسهم الأوروبية مستقرة والأنظار على الانسحاب البريطاني
الأسهم الأوروبية مستقرة والأنظار على الانسحاب البريطاني
A+ A-

 تراوحت #الأسهم_الأوروبية بين الثبات والارتفاع الطفيف عند الفتح الثلاثاء في ظل تحركات حذرة للمستثمرين قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بينما توقفت محاولة رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي الثالثة للحصول على اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي من خلال البرلمان في الوقت الراهن.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المئة بحلول الساعة 08:06 بتوقيت غرينتش بعد أربع جلسات من المكاسب القوية، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني بأقل من 0.05 في المئة وتراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 في المئة.

ويبدأ اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الثلاثاء ويستمر ليومين مع توقع أسواق المال أن يعزز البنك المركزي الأميركي نهجه الذي يميل إلى التيسير النقدي حيال أي رفع جديد لأسعار الفائدة.

وانخفض قطاع البنوك الشديد التأثر بأسعار الفائدة 0.2 في المئة، بعد أن قفز ما يزيد عن نقطة مئوية كاملة من حيث القيمة الاثنين بعد تأكيد عقد محادثات اندماج بين دويتشه بنك وكومرتس بنك.

وأُحبطت خطط رئيسة الوزراء البريطانية ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي الاثنين عندما قرر رئيس البرلمان أنه لا يمكنها أن تُخضع اتفاقها للخروج لتصويت جديد إذا لم يتم طرحه في شكل مختلف جوهريا.

وقال وزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي ستيف باركلي الثلاثاء إن القرار يعني أنه لن يكون هناك تصويت هذا الأسبوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم