السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الكاتب البريطاني جون فيليبس: "لبنان بلد مثالي لفيلم جيمس بوند"

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الكاتب البريطاني جون فيليبس: "لبنان بلد مثالي لفيلم جيمس بوند"
الكاتب البريطاني جون فيليبس: "لبنان بلد مثالي لفيلم جيمس بوند"
A+ A-

اعتبر الصحافي والكاتب البريطاني جون فيليبس أن "لبنان بلد مثالي لفيلم جيمس بوند، ففيه المناظر الطبيعة والجغرافية لأجمل فيلم قد يصوّر لجيمس بوند، وفيه المغامرة والإثارة"، وأضاف: "حدث كهذا يعيد السياح إلى بلد الأرز".

لكن الفيلم الجديد لجيمس بوند وعنوانه Shatterhand يصور حالياً في جنوب إيطاليا. ويقول فيليبس لـ"الوكالة الوطنية للإعلام": "يصوّر الفيلم رقم 25 لجيمس بوند العميل البريطاني 007 حالياً في ماتيرا أجمل مدن جنوب إيطاليا وسيعرض في خريف هذا العام وسيكون مختلفاً، فهو يراعي التغير المناخي. علماً أن مخرج الفيلم كيري فوكونغا، المعروف بموقفه البيئي الصارم أصرّ على أن يركب بطل فيلمه الجديد السيارة الكهربائية".

وتعتبر ماتيرا من أقدم المدن الموجودة في العالم، وهي مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي بسبب منازلها المنحوتة في الصخور، وتلقّب بمدينة الحجارة في إيطاليا. فيها مناظر فريدة، وتعتبر من أهم مواقع التراث العالمي والجذب السياحي في جنوب البلاد".

ويشير فيليبس إلى أنه "الفيلم الأهم بين الـ25 فيلماً، فهو يصور حالياً بتقنية عالية ويستخدم في التصوير أسلحة متعدّدة وقذائف اللهب وسيارات مصنوعة خصيصاً للفيلم". ويقول: "سيقود جميس بوند فى الفيلم المقبل سيارة "أستون مارتن" الكهربائية، والتي يصل سعرها إلى 250 ألف جنيه إسترليني. وتعدّ هذه السيارة واحدة من 155 سيارة كهربائية صنعتها الشركة البريطانية. كما هو معروف، الفيلم هو الجزء الأخير للنجم العالمي دانيال كريغ، الذي خاض بطولة عدد من أجزاء السلسلة في السنوات الماضية، والتي كانت بدايتها فيلم "Casino Royal" عام 2006، و"Quantum of Solace" عام 2008، وفيلم "Skyfall" عام 2012، نهاية بفيلم "Spectre" عام 2015".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم