الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البحيرات والجبال والأنهار والمتاحف... رحلة إلى مدينة الجمال زيوريخ

المصدر: الإندبندنت
محمد أبو زهرة
البحيرات والجبال والأنهار والمتاحف... رحلة إلى مدينة الجمال زيوريخ
البحيرات والجبال والأنهار والمتاحف... رحلة إلى مدينة الجمال زيوريخ
A+ A-

تعدّ مدينة زيوريخ السويسرية إحدى أفضل الأماكن للزيارة والعيش فيها، من بين مدن العالم، حيث إنها أغنى وأكبر مدينة في سويسرا، والمدينة المصرفية الأشهر في العالم، ما يجعلها قبلة أيضاً لرجال الأعمال ورؤوس الأموال.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن المدينة تتميز بالعديد من الأماكن الرائعة من جبال الألب والبحيرات والمتاحف العالمية بجانب الشوكولاتة والجبن اللذين تتميز بهما سويسرا، والمزج بين المدرسة القديمة والتاريخ المميز مع المستقبل والتكنولوجيا.

زوّار مدينة زيوريخ عليهم القيام برحلة لمشاهدة مناظر جبال الألب القريبة حيث يمكنهم الوصول إلى قمة جبل زيوريخ التي ترتفع 869 متراً، والحصول على رحلة رائعة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء، ويضم متحف الفنّ الحديث في المدينة أعمالاً رائعة لعدد من أبرز الفنانين حول العالم على رأسهم فان غوخ، مانيت، وبيكاسو، كما يوجد في المدينة متحف für Gestaltung المتخصص في التصميم والهندسة المعمارية.

وتنتشر حمامات السباحة العامة، بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالسباحة في نهر "ليمات"، والتمتع بالمناظر الرائعة بجانب البحيرة المطلة على جبال الألب المغطاة بالثلوج.

هواة التسوّق سيجدون ضالتهم في بعض المتاجر الصغيرة ومحلات بيع الكتب الأثرية والحلويات ومعارض الحرف اليدوية، بجانب انتشار المتاجر المميزة بأحدث الموضة والجمال والسلع المصنّعة يدوياً والمجوهرات.

كما تتميز زيوريخ بأماكن وفنادق رائعة للإقامة فيها، بجانب بعض البيوت الخاصة بالشباب التي تقدّم إقامةً بأسعار مخفّضة، في ظل ارتفاع أسعار الفنادق.

تتميز زيوريخ بالمأكولات والمطبخ السويسري الذي يعتمد على نظام غذائي صحي من الخضراوات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى المطبخ الفرنسي وشرائح اللحم والشوكولاتة المصنوعة يدوياً، وانتشار الكافيهات التي تقدّم المشروبات مثل الكوكتيل والنبيذ.

تقدّم مدينة زيوريخ مواصلات عامة بأسعار مميزة، وتوفّر بطاقة زيوريخ سفراً غير محدود بالترام والحافلة والقطار والقارب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم