الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دبي ترفع الستارة عن أغلى عطر في العالم

صيحات
دبي ترفع الستارة عن أغلى عطر في العالم
دبي ترفع الستارة عن أغلى عطر في العالم
A+ A-

باتت الأمارات العربية المتحدة معرضاً دائما للنفائس في العالم، إضافة إلى احتوائها العديد من المفاجأت المبهرة على صعيد السياحة والإنماء التي تفاجئ من خلالها سكان الأرض بين فينة وأخرى. واليوم، إمارة دبي تسدل الستارة عن أغلى وأفخم عطر في العالم بعد أكثر 3 سنوات جرى خلالها ما يقارب 450 اختباراً، وتوصّل المختصون بعدها إلى هذا العطر المزيج بين رائحة العنبر، وخشب الصندل، والمسك، وخشب العود الهندي النقي، والورد التركي النقي، واللُبان، وعطر الـ "باتشولي يلانغ يلانغ" وأطلق عليه إسم "شموخ" .

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BvEWu0uHeLb/?utm_source=ig_embed]]

وهذا العطر الفريد موضوعٌ في زجاجة (3 ليترات) مصنوعة يدوياً من زجاج مورانو الإيطالي ومرصعة بـ 3571 قطعة ألماس، والتوباز، واللؤلؤ، وذهب من عيار 18 قيراطاً، بالإضافة إلى 5892.88 غراماً من الفضة النقية. وتحمل الزجاجة لقبين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وهما أكثر زجاجة مزينة بحجر الألماس، وأطول زجاجة عطر متاحة للتحكم عن بعد. أما سعره فهو ما يمكن أن يصيب محبي العطور بأزمة قلبية إذ تبلغ قيمة هذا المنتج التابع لشركة "روح دبي"  4.752 ملايين درهم أي حوالي مليون و295 ألف دولار.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BvBgsF1FfTw/?utm_source=ig_embed]]

وتدوم رائحته على جلد الإنسان ما يزيد عن 12 ساعة، أما على الثياب فقد تستمر لغاية 30 يوماً. ويعرض المركز التجاري، "دبي مول" الزجاجة في قاعة الأزياء خلال الفترة بين 14 و30 آذار الجاري.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم