السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كوبيس بعد لقائه الحريري: لتأمين العودة الطوعية للاجئين وفق القوانين الدولية

كوبيس بعد لقائه الحريري: لتأمين العودة الطوعية للاجئين وفق القوانين الدولية
كوبيس بعد لقائه الحريري: لتأمين العودة الطوعية للاجئين وفق القوانين الدولية
A+ A-

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جان كوبيس، في حضور الوزير السابق غطاس الخوري، وعرض معه التطورات في لبنان والمنطقة.

وأكّد كوبيس على رسالة مؤتمر بروكسيل- 3 حول "ضرورة تأمين العودة الطوعية والآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم وفقا للقوانين الدولية وباحترام كامل لها والتعاطي مع هذا الموضوع من منطلق انساني"، مشيراً إلى أنّ "اللجنة الانسانية التابعة للأمم المتحدة ستتابع تسهيل هذه العودة وفي الوقت نفسه دعم المجتمعات المضيفة لهم بشكل موقت، منها هنا في لبنان، والذي يشكل موضوع اللاجئين حملاً ثقيلاً عليها".

كما لفت إلى أنّ هذا الإجتماع "يأتي قبيل عقد مجلس الأمن اجتماعه الأسبوع المقبل في نيويورك"، مؤكّداً أنّه "التطرق إلى مسائل عدة منها كيفية دعم الحكومة والوزارات والقوى السياسية عملية الإصلاح التي تنوي الحكومة القيام بها، خصوصاً لناحية الخدمات المقدمة للمواطنين ومحاربة الفساد".

وأكّد كوبيس أنّه "من أهم الخطوات اقرار موازنة جديدة في أسرع وقت ممكن، على أن تكون موازنة اصلاحية تتضمن خفضا تدريجيا للعجز المالي وغيره":، مجدّداً "دعم شركائنا الدوليين لبرنامج الإصلاحات هذا".

كما تطرق مع الحريري إلى "زيارة الجنرال لاكروا التفقدية لقوات اليونيفيل وكل الخطوات المطلوبة لاستمرار الهدوء في المنطقة والتاكيد أن لا تؤدي المشكلات الصغيرة إلى مشكلات أكبر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم