الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعرّفوا أكثر الى مصمّم دار AQUAZZURA

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
تعرّفوا أكثر الى مصمّم دار AQUAZZURA
تعرّفوا أكثر الى مصمّم دار AQUAZZURA
A+ A-

تشكل دار "أكوازورا" التي أسّسها المصمّم الكولومبي إدغاردو أوسوريو في العام 2011، علامة فخمة قائمة في فلورنسا. ولد المصمم الشاب في كولمبيا ولكنه عاش حياته ما بين لندن فجاءت تصاميمه مزيجاً من الرصانة الإنجليزية والجودة والإبهار الإيطالي. درس التصميم في كولدج سنترال مارتن في لندن، وتدرّج على يد دور عريقة مثل سلفاتور فيراغامو ورينيه كاوفيلا وروبيرتو كافالي، الى ان استقل في العام 2011 بماركته الخاصة، وكان في الخامسة والعشرين من العمر. حاز على جوائز كثيرة من مجلات عريقة مثل "ماري كلير" و"إيل". له صداقات وطيدة مع مؤثّرات ونجمات وسبق له وتعاون مع كلّ من أوليفيا باليرمو وكلوديا شيفر وغيرهن... وهو يُعتبر المصمّم المفضّل لنجمات مثل غوينث بالترو وميغان ماركل دوقة ساسيكس.

يعبّر إدغاردو أوسوريو، مؤسّس علامة أكوازورا ومديرها الإبداعي، عن رأيه في مجموعته الصيفية الجديدة قائلاً: "أردت أن أبتكر مجموعة تضم تصاميم فذّة تتلاءم مع أذواق النساء، وذا  تتّسم أحذيتي بأنوثة تنضح بالقوة والجرأة، بما ينعكس على إطلالة كلّ امرأة تنتعل تصاميمنا. ففي نهاية المطاف، يتمثل الهدف الأسمى للتصميم هو تمكين المرأة ومنحها القوة والثقة بالنفس لمواجهة العالم"!

صحيح ان المرأة العصرية تفتش عن الحذاء الجميل ولكنها تفضّل الراحة فما رأي المصمّم بالموضوع؟

يقول:" تحرص هذه الدار على التوفيق بأفضل صورة بين التصاميم العصرية والمهارة الحرفية عالية الجودة، فتأتي النتيجة قطعاً أنيقة كلاسيكية تناسب النساء من مختلف الأعمار وتزخر بالتفاصيل الزخرفية المنفّذة بعناية تامة دون المساومة على الطابع العملي للحذاء، ومستوى الراحة الذي يوفره".

ولكن لِم نطلق عليها بدورنا أحذية السجادة الحمراء؟

في العام 2016،أطلقت العلامة خط "أكوازورا ميني" AQUAZZURA MINI للفتيات الصغيرات، ففي السنوات السبع الماضية، حققت أكوازورا انتشارًا واسع النطاق على السجادة الحمراء وباتت من الماركات الأكثر طلباً بين النجمات، فباتت تصاميمها متوافرة في أكثر من 58 بلداً لدى أهم متاجر العلامات الفخمة، لا سيما في فلورنسا ولندن ونيويورك وميامي ولاس فيغاس وموسكو وكوستا ميسا والدوحة ودبي وميلانو وقريبًا في ساو باولو.

ما جديد هذه المجموعة؟

تُقدّم العلامة مجموعتها هذا العام تكريماً لموضة تسعينيات القرن الماضي، مخاطبةً الحواس التي توقظها حرية السفر والاستكشاف. وتطرح العلامة مجموعتها المميزة لكلّ من تنشد السفر إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط حيث الطقس المعتدل. تأملي تصاميم أكوازورا واختاري ما يلبّي ذوقك حتى تتألقي بإطلالة مثالية عندما تذهبين إلى جزر كابري، بورتوفينو، سانت تروبيز، ميكونوس، أو إيبيزا...

تعكس العديد من الإطلالات في المجموعة أسلوب كارولين بيسيت-كينيدي البسيط والبعيد عن التكلّف. فالبساطة والأناقة وجهان لعملة واحدة، وهذا ما تجسّده صنادل المجموعة المزوّدة بأربطة وأحذية المول الأنيقة التي تُبرز رقيّ المرأة.

تزاوج هذه المجموعة بين القطع البسيطة واضحة المعالم مع تلك الجريئة بالأهداب والنقوش المميزة والرسوم الحريرية من كومو المستوحاة من أرشيف العلامة لموضة ستينيات القرن الماضي، وتتخلّلها لمسات بوهيمية وتطاريز لا شكّ في أنها ستكون خيارك الأول. ابعثي الحياة في أسلوبك مع لوحة الألوان الجريئة والكلاسيكية التي تراوح ما بين الأحمر الجذّاب، والبنّي الفاتح والأخضر الزمرّدي. واختاري ما يحلو لك من الأحذية ذات الكعب العالي، والجزمات التي تصل إلى الكاحل والأحذية المسطّحة حتّى تكمّلي إطلالتك أثناء رحلة استكشاف سواء كنت تتنزهين سيراً على الأقدام أو تسترخين على يخت في كابري.




لا ينحصر السفر باستكشاف الحضارات وتنمية الذات كما أنّ استكشاف النفس يُعدّ من أبرز منافعه. بناءً على ذلك، تقدّم أكوازورا مجموعة من التصاميم الثورية والألوان المميزة التي تنقلك إلى أيّ وجهة تنشدينها.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم