السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السيناتورة كريستن غيليبراند تترشّح للرئاسة الأميركيّة: "هل تتغلّب الشجاعة؟"

المصدر: "أ ف ب"
السيناتورة كريستن غيليبراند تترشّح للرئاسة الأميركيّة: "هل تتغلّب الشجاعة؟"
السيناتورة كريستن غيليبراند تترشّح للرئاسة الأميركيّة: "هل تتغلّب الشجاعة؟"
A+ A-

أضفت اليوم السيناتورة الديموقراطية لنيويورك #كريستن_غيليبراند طابعا رسميا على ترشحها للانتخابات الرئاسية الاميركية سنة 2020، بعد اسابيع على تشكيل لجنة استطلاعية.

وفي شريط فيديو نُشر في وقت مبكر صباح اليوم، قالت إن النشيد الوطني للولايات المتحدة يطرح السؤال الآتي: "هل تتغلب الشجاعة؟"

واضافت: "حسنا، هذه الحالة لم تحصل دائما، وهذه الحالة ليست قائمة في الوقت الراهن". واضافت: "الشجاعة لا تحرض الناس بعضهم على البعض الآخر. والشجاعة لا تضع المال فوق الأرواح. والشجاعة لا تنشر الكراهية، ولا تحجب الحقيقة، ولا تبني جدارا. الخوف هو الذي يفعل ذلك".

وكان من المتوقع ان تعلن ترشحها الرسمي منذ أعلنت السيناتورة التي تبلغ 52 عاما في منتصف كانون الثاني على شبكة "سي.بي.إس"، تشكيل لجنة استطلاعية، وهي خطوة حاسمة لدخول السباق الرئاسي الأميركي. وأضافت في برنامج الفكاهي الأميركي الشهير ستيفن كولبيرت: "سأخوض انتخابات الرئاسة الأميركية".

وصنعت هذه المرأة المتزوجة والأم لصبيين، شهرتها من خلال تصديها للمضايقات الجنسية، خصوصا في الجيش، قبل ظهور حركة "مي تو" التي تدعمها بقوة.

وتريد خصوصا الدفاع عن مجتمع يتسم بمزيد من المساواة، مع نظام صحي "يكون حقا وليس امتيازا"، وتعليم عام أفضل وتدريب مهني.

وتقدم حتى الآن 15 مرشحا في اطار الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية سنة 2020، ما يعكس تنوعا غير مسبوق مع عدد قياسي من النساء ومرشحين ينتمون الى الأقليات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم