الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عمّان ندّدت بـ"المذبحة الإرهابيّة" في نيوزيلندا: أردنيّان بين القتلى الـ49

المصدر: "أ ف ب"
عمّان ندّدت بـ"المذبحة الإرهابيّة" في نيوزيلندا: أردنيّان بين القتلى الـ49
عمّان ندّدت بـ"المذبحة الإرهابيّة" في نيوزيلندا: أردنيّان بين القتلى الـ49
A+ A-

دان #الأردن اليوم "المذبحة الإرهابيّة" في #نيوزيلندا، حيث أدى اعتداءان مسلحان على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش إلى سقوط 49 قتيلا، بينهم أردنيان.

واستنكرت الحكومة في بيان "المذبحة الإرهابيّة". وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات "موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين ودور العبادة، والاستهداف الغاشم والمتكرر للأبرياء الذي يعد من أبشع صور الإرهاب".

واضافت غنيمات وهي أيضا الناطقة الرسمية باسم الحكومة أن "الحوادث الإرهابية البشعة تتطلب العمل وفقا لمنهج تشاركي دولي تتضافر من خلاله الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله، أمنياً وفكرياً".

من جهته، اكد مصدر في وزارة الخارجية الاردنية في بيان أن "عدد الضحايا الاردنيين الذين استشهدوا من جراء الحادث الإرهابي في نيوزيلندا، ارتفع الى شهيدين". واشار الى انه "تم ابلاغ ذويهما"، و"سفارتنا في اوستراليا لا زالت تتابع الأحداث هناك".

ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل عن هوية القتيلين.

وكانت الخارجية اشارت في وقت سابق الى "استشهاد مواطن أردني، وإصابة خمسة اردنيين آخرين" في الهجوم.

ودان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في تغريدة على "تويتر"، "المذبحة البشعة التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا". وقال: "هذه جريمة إرهابية، صادمة ومؤلمة، توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له".

وارتفعت حصيلة الاعتداءين المسلحين على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش خلال صلاة الجمعة إلى 49 قتيلا على الأقل، وفقا لآخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا، بينما تم التعرف الى أحد المنفذين، وهو أوسترالي من اليمين المتطرف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم