الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الفيفا يقترب من زيادة منتخبات مونديال قطر !

جورج حداد
الفيفا يقترب من زيادة منتخبات مونديال قطر !
الفيفا يقترب من زيادة منتخبات مونديال قطر !
A+ A-

يبدو أن بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في قطر 2022 سيكون مختلفاً على جميع الأصعدة؛ فبعد الكلام على أن المونديال القادم سيلعب في الشتاء بدلاً من الصيف. ظهرت معلومات تقول إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لا يستبعد زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم 2022 بدلاً من 32، وأنه من المنتظر اتخاذ هذا القرار في شهر حزيران المقبل.

هذه المسألة دفعت بالفيفا، الى اجراء دراسة لتحديد امكانية اقامة مباريات البطولة في دول مجاورة لقطر حيث تم بالفعل طرح اسم الكويت وعمان، كما يعمل المنظمون من قطر على طرح خيارات أخرى ويحق لهم الاعتراض على هذه الاقتراحات. وذكرت وسائل اعلام رياضية ان مجلس "الفيفا" سيجتمع في الخامس من حزيران المقبل في باريس، على هامش الجمعية العمومية للفيفا، ومن المتوقع أن يقدم توصية إلى أعضائه واقتراح زيادة المشاركين.


ومن المتوقع أيضا تأجيل الفيفا لقرارها الذي يقضي بزيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية الى 24 فريقاً، وذلك بسبب اعتراض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" على هذا القرار. لكن في ظل المساندة لهذه الخطة من خارج القارة العجوز، من الممكن أن يخضع الويفا للضغوط أو يقبل بحلول وسطى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم