السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لِم يُعتبر القنّب ضرورياً في مستحضرات التجميل؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
لِم يُعتبر القنّب ضرورياً في مستحضرات التجميل؟
لِم يُعتبر القنّب ضرورياً في مستحضرات التجميل؟
A+ A-

منذ زمن طويل يعتبر القنّب من فصيلة المخدرات الخفيفة. ولكن أصبح الآن نجماً في صناعة مستحضرات التجميل، فما هي الفوائد التجميليّة لزيت القنّب ولماذا يجب أن تدخليه في روتين جمالك؟


القنّب المستعمل للتجميل

القنّب المستخدم في مستحضرات التجميل ليس هو نفسه المعروف باستهلاكه الترفيهي، في الواقع في مستحضرات التجميل وحده القنّب المزروع الساتيفا Cannabis Sativa هو المستعمل، فاحتواءه على THC أي السموم لرباعي الهيدروكانيبول منخفضة جدا أي ما يقارب 0,2 بالمئة، لذلك يمكن أن يدخل زيت القنّب ساتيفا بشكل قانوني في تركيبة مستحضرات التجميل ولا يسبب أي تاثير عقلي.

ما هو زيت القنّب؟

القنّب هو من أقدم النباتات المزروعة، موطنه آسيا ويوجد منه أيضاً في أوروبا حيث يستعمل في صناعة الغزل والنسيج والمواد الغذائيّة ومستحضرات التجميل. عادة يتم الحصول على زيت القنّب عن طريق الضغط البارد لأوّل مرّة على البذور، انّه زيت اخضر غني بأوميغا 3 وأوميغا 6 وكذلك بفيتامينات A, E, B1, B3, B4, B6.

يمكن استخدامه نقيّاً أو خلطه مع عناصر أخرى حسب الحاجة

تقوية البشرة بزيت القنّب

زيت القنّب ينصح به للعلاج، للترطيب ولترسيخ البشرة الناضجة. بفضل الأحماض الدهنيّة الأساسيّة يقاتل القنّب الفطريات الحرّة كما يساعد على تجديد البشرة وإنتاج المزيد من الكولاجين، غني بفيتامين E ، مضاد للأكسدة الطبيعيّة، انّه علاج لمكافحة الشيخوخة. يساعد زيت القنّب المنعش والمتجدد على استعادة مرونة البشرة ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكن استخدامه نقيا من خلال تطبيق مباشر على الجلد أو مستحلب.


زيت القنّب هو للبشرة المتهيّجة والتي تشكو من المشاكل

زيت القنب مرطب ومغذٍ ومضاد للشيخوخة، ولكن له أيضا خصائص شفائيّة مضادة للالتهاب. لذلك ينصح به للبشرة الجافّة والذين يعانون من أمراض مثل حب الشباب، الأكزيما، الصدفيّة أو الورديّة.انّه يعزّز الدورة الدموية ويبلسم الاحمرار والتهيّج، ونسيجه غير المدهن يتم امتصاصه بواسطة الجلد الذي يبقى ناعماً ونضراً. يستخدم يومياً ليساعد في إصلاح البشرة، ما يجعل البشرة أكثر نعومة ورطوبة.

زيت القنّب هو وسيلة فعّالة للعناية بالشعر

اذا كان لديك شعر جاف وهش، فإنّ زيت القنّب هو علاج طبيعي ممتاز للتغذية والترطيب بعمق. يمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق الزيت النقي مباشرة على الشعر. فنسيجه غير الدهني يسمح بالامتصاص بسرعة من دون أن يترك آثارا دهنيّة، ومن غير المرجح تلطيخ الثياب أو الوسادة، بضع قطرات على فروة الرأس سوف تساعدك على تحفيز نمو شعرك، ومن المعروف أنّ زيت القنّب يعطي لمعانا وحجماً لشعر ناعم. يمكن استخدامه نقيّا أو إضافته في الشامبو أو ماسك للشعر لتعزيز فعاليته. وإذا كان لديك أظافر هشّة يمكنك تدليك أظافرك بزيت القنّب لتقويتها.

القنّب ساتيفا يحتوي على مزايا كبيرة من حيث مستحضرات التجميل. اليوم العديد من الماركات التجاريّة تدمج زيت القنّب مع عوامل أخرى لصناعة المُنتج. لذلك من السهل الحصول على الكريمات ومستحضرات العناية بالشعر والماسكات والبلسم الذين يتميّزون بأساس من زيت القنّب. للتمتع الكامل بمزايا القنّب ينصح باستخدام الزيت النقي أو استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من القنّب الساتيفا كتلك التي تتمتّع بها ماركةHo Karan لدى Sephora .



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم