شائعات منشطات لاعبي الزمالك تثير الجدل بالوسط الكروي المصري

14 آذار 2019 | 13:30

المصدر: "النهار"

طارق حامد.

شهدت الساعات الماضية حالاً من الجدل في الوسط الرياضي والكروي بمصر، بسبب شائعات تناول #المنشطات التي طاردت الثنائي طارق حامد وعماد السيد، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد التحليل الذي خضعا له عقب مواجهة غورماهيا الكيني الأخيرة، التي انتهت بفوز الأبيض برباعية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

وكثرت الشائعات حول ثبوت إيجابية عينة طارق حامد لاعب وسط الزمالك والمنتخب المصري، وهو ما أثار لغطاً كبيراً، خصوصاً أنه في حالة ثبوت الأمر سيتعرض اللاعب لعقوبات قوية قد تصل للإيقاف عدة سنوات.

فيما نفى أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، تلك الأنباء مبدياً اندهاشه من التقارير التي جرى تداولها بشأن وجود عينات إيجابية من تحليل المنشطات للاعبي الأبيض، مؤكداً أن الأمر غير صحيح تماماً وما يحدث لا يتعدى شائعات مغرضة تهدف إلى التأثير على الفريق قبل خوض مباراة الأحد المقبل، أمام نصر حسين داي الجزائري بالكونفدرالية، مشدداً على استحالة تناول أي لاعب بالفريق أي أدوية أو عقاقير قبل الرجوع إلى طبيب النادي.

كما نفى مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما يشاع عن وجود عينات إيجابية للاعبي الزمالك، مؤكدين عدم ورود أي معلومات عن هذا الأمر من اللجنة الطبية بالكاف، وأن تحليل المنشطات يستغرق عدة أيام لإظهار نتيجته، حيث يتم تحليلها في مختبرات بأوروبا، وأن اللجنة الطبية في حالة اكتشاف أي عينة إيجابية، فإنها ترسلها فوراً للجنة المسابقات، لإيقاف اللاعب، وهو ما لم يحدث مع طارق حامد وأي من لاعبي الزمالك.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard