الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نادال وفيديرر يتأهلان في إنديان ويلز

المصدر: "أ ف ب"
نادال وفيديرر يتأهلان في إنديان ويلز
نادال وفيديرر يتأهلان في إنديان ويلز
A+ A-

واصل الإسباني #رافاييل_نادال المصنف ثانياً زحفه في دورة #إنديان_ويلز الأميركية الدولية، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، ببلوغه الدور ربع النهائي على حساب الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-3 و6-4، في ثمن النهائي.

واحتاج نادال (33 عاماً) إلى ساعة و26 دقيقة للتخلص من كرايينوفيتش، المصنف 113 عالمياً، وبلوغ ربع نهائي الدورة التي توج بلقبها 3 مرات.

وكشف نادال أنه لا يرى نفسه يواصل مسيرته حتى سن الـ37، وقال رداً على سؤال حول قدرته على اللعب في سن 37، 38 أو 39 عاماً؟: "ربما لا، في كل الأحوال ليس الآن".

وأضاف: "لكن لو سُئلت نفس السؤال عندما كان عمري 26 أو 25 عاماً، فدون أي شك كنت أجبت بأنني لا ارى نفسي العب حتى سن 33 عاماً"، موضحاً: "أنت لا تعرف أبدا ما يمكن أن يحصل".

ويشارك في دورة إنديان ويلز العديد من اللاعبين واللاعبات الذين تخطوا سن الخامسة والثلاثين أبرزهم منافسه السويسري روجيه فيديرر (37 عاما) والكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش (40 عاما) والأميركية فينوس وليامس (38 عاما).

وحذا فيديرر الرابع حذو نادال وبلغ ربع النهائي بفوزه السهل على البريطاني كايل إدموند الثاني والعشرين 6-1 و6-4 في 64 دقيقة.

ويلتقي فيدرر الذي توج بلقبه المئة في مسيرته الاحترافية في دورة دبي الشهر الماضي، في الدور المقبل مع البولندي هوبيرت هوركاتش الذي حقق مفاجأة بتغلبه على الكندي دينيس شابوفالوف الرابع والعشرين 7-6 (7-3) و2-6 و6-3.

وبلغ الدور ذاته الصربي ميومير كيتشمانوفيتش بفوزه على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و0-0 ثم بالانسحاب.

وضرب كيتشمانوفيتش موعداً في ربع النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث عشر والفائز 6-4 و6-3 على الألماني يان-لينارد شتروف، الذي كان أطاح بمواطنه ألكسندر زفيريف الثالث عالمياً في الدور السابق.

ولدى السيدات، خرجت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة أولى عالمياً سابقاً من الدور ربع النهائي، بخسارتها أمام الكندية بيانكا أندريسكو 0-6 و1-6.

وحسمت الكندية الواعدة (18 عاماً) المباراة في 52 دقيقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم