المملكة 2030... السعودية تُداعب حلم أكبر مركز لوجستي في المنطقة

13 آذار 2019 | 15:06

المصدر: "النهار"

تُخطّط السعودية لأن تصبح أكبر مركز لوجستي إقليمي في المنطقة.

تُخطّط المملكة العربية #السعودية، لأن تصبح أكبر مركز لوجستي إقليمي في المنطقة، قبل عام 2030، وذلك ضمن مبادرة المملكة 2030، التي يتبناها ولي العهد الأمير #محمد_بن_سلمان.

وأعلن وزير النقل السعودي نبيل العامودي، أنهم وضعوا خطة طموحة تهدف إلى تعزيز مكانة السعودية اللوجستية لتصبح المركز الأكبر إقليمياً للنقل قبل عام 2030، من خلال رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الموانئ من 40% عام 2018 إلى 70% في حلول العام 2020.

وأكد الوزير أهمية النقل الجوي في التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى استغلال القطاع البحري الذي يعد من أهم القطاعات التي تسهم في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، يربط القارات الثلاث آسيا وإفريقيا وأوروبا، بخاصةٍ أنّ القطاع البحري يمتلك الحصة الأكبر من حجم التبادل التجاري حول العالم، إذ يتم نقل 90 في المئة من تجارة العالم عبر البحار.

وتعتمد السعودية على تحقيق إنجازات عدّة في هذا المجال، منها تقليص مدة بقاء الحاويات في الموانئ من 14 يوماً إلى أقل من خمسة أيام، والتوجّه إلى تقليصها مدة ثلاثة أيام في نهاية العام 2020، كما تم تحقيق زيادة في حركة البضائع في هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard