السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عباس لوفد من حزب "ميريتس" الإسرائيلي: "نمدّ يدنا إلى أيّ حكومة تؤمن بحلّ الدولتين"

المصدر: "أ ف ب"
عباس لوفد من حزب "ميريتس" الإسرائيلي: "نمدّ يدنا إلى أيّ حكومة تؤمن بحلّ الدولتين"
عباس لوفد من حزب "ميريتس" الإسرائيلي: "نمدّ يدنا إلى أيّ حكومة تؤمن بحلّ الدولتين"
A+ A-

قال الرئيس الفلسطيني #محمود_عباس، أمام وفد من حزب "ميريتس" اليساري الاسرائيلي في مقره بـ#رام_الله اليوم، إنه يمد يده الى أي حكومة إسرائيلية "تؤمن بحل الدولتين"، و"لا تستمر في عنادها ضد السلام".

وخاطب رئيسة حزب "ميريتس" تمار زاندبرغ التي قادت وفدا من الحزب للقائه في مقره: "كما تعلمين نسعى دائما إلى السلام، وليس لدينا أي خيار آخر. وهذا الموقف اتخذناه منذ عام 1988، ولا نزال ملتزمين به حتى اليوم".

وأضاف: "مطلبنا حل الدولتين وفقا لحدود 1967، والحوار على القضايا المعلقة. ونمد يدنا إلى اي حكومة تؤمن بذلك، وهذا هو موقفنا، ولن نتراجع عنه".

ويأتي لقاء حزب "ميريتس" الاسرائيلي مع عباس في غمرة الاستعدادات التي تقوم بها الاحزاب الاسرائيلية للانتخابات المقررة في إسرائيل في نيسان المقبل.

وكانت رئيسة حزب "ميريتس" زاندبرغ قالت في بداية اللقاء إن حزبها "من مؤيدي حل الدولتين، وإنها ستدعم اي حكومة إسرائيلية مقبلة تؤمن بهذا التوجه، وتؤيد البدء الفوري بالمفاوضات مع الجانب الفلسطيني وفقا لرؤية حل الدولتين".

وأعاد عباس تأكيد موقفه المتمسك بالسلام، والرافض للعنف والارهاب "محليا ودوليا". وقال: "كل شخص في العالم يعرف أننا عقدنا اتفاقيات مع 83 دولة في العالم لمحاربة الارهاب. وأولى هذه الدول الولايات المتحدة الأميركية، وثانيها إسرائيل".

واتهم الحكومة الإسرائيلية بالوقوف وراء "أزمة اقتصادية خانقة تمر بها السلطة الفلسطينية"، عقب اقتطاعها قسما من أموال الضريبة التي تجبيها الدولة العبرية لمصلحة السلطة الفلسطينية.

وقال: "موقفنا لن نتراجع عنه، رؤية حل الدولتين ومحاربة العنف والإرهاب، وأموالنا يجب ان تعود إلينا". وأمل ان "تتفهم اي حكومة إسرائيلية مقبلة ظروفنا واوضاعنا، وألا يتواصل العناد ضد السلام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم