السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يهدّد "حماس" بشنّ "عمليّة واسعة النطاق" في غزة

المصدر: "أ ف ب"
نتنياهو يهدّد "حماس" بشنّ "عمليّة واسعة النطاق" في غزة
نتنياهو يهدّد "حماس" بشنّ "عمليّة واسعة النطاق" في غزة
A+ A-

حذّر رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتنياهو حركة "#حماس" التي تسيطر على قطاع #غزة، من أن #إسرائيل لن تتردد في شن "عملية واسعة النطاق" في غزة، بعدما باتت المواجهات شبه يومية بين اسرائيل والفلسطينيين في القطاع.

وفي تصريح أدلى به قبل اجتماع الحكومة الاسبوعي، أشار نتنياهو إلى أنه رغم أن "فصائل مارقة" كانت وراء "الاستفزازات" الأخيرة في غزة، إلا أنها "لا تعفي حماس" من المسؤولية.

وقال: "لقد سمعت أشخاصا في غزة يقولون إنه بما أننا وسط حملة انتخابية، فإنه من المستبعد شن عملية واسعة النطاق"، في إشارة إلى الانتخابات التي تجري في 9 نيسان.

واضاف: "أود أن أقول لحماس: لا تعتمدوا على ذلك. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة السلام والهدوء إلى سكان المناطق الحدودية مع غزة، والجنوب بأكمله".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارات على مواقع لـ"حماس" في غزة في ساعة مبكرة من اليوم، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في الاراضي الاسرائيلية.

وجاء في بيان للجيش أن "طائرات مقاتلة قصفت العديد من الاهداف العسكرية في مجمع لحماس في شمال قطاع غزة، إضافة إلى زورقين لحماس". وأضاف أن الضربات جاءت ردا على إطلاق صاروخ من غزة في ساعة متأخرة السبت، "وبسبب مواصلة أعمال العنف المنطلقة من القطاع في اتجاه إسرائيل".

وسقط الصاروخ في حقل في منطقة اشكول الاسرائيلية من دون أن يتسبب بإضرار أو إصابات.

وأفاد مصدر أمني في "حماس" أن موقعا للحركة في شمال قطاع غزة أصيب. كذلك أصيب زورقا صيد غرب دير البلح الواقعة في وسط القطاع.

ونفى ما ذكره الجيش الاسرائيلي أن الزورقين اللذين تعرضا للقصف تابعين للجناح العسكري في "حماس". وأوضح ان الضربات الاسرائيلية لم توقع اصابات.

ويطلق فلسطينيون في غزة بالونات تحمل مواد متفجرة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ويهاجمون، بخاصة أيام الجمعة، السياج الحدودي بين إسرائيل والقطاع، ما يقابل برد إسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن السبت أنه شن العديد من الضربات على مواقع لـ"حماس" في غزة ليلة الجمعة- السبت، ردا على إطلاق قذيفة من القطاع الجمعة.

وقتل 253 فلسطينيا على الأقل بنيران إسرائيلية منذ عام 2018، غالبيتهم في إطلاق نار خلال تظاهرات أسبوعية على الحدود، والآخرون بقذائف دبابات إسرائيلية أو غارات، ردا على أعمال عنف من غزة. في حين قتل جنديان إسرائيليان في الفترة نفسها.

وخاضت إسرائيل و"حماس" التي تسيطر على القطاع المحاصر منذ أكثر من عقد، ثلاث حروب منذ 2008.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم