إليك طرق "الغش" في حميتك الغذائية!

10 آذار 2019 | 11:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

"الغش" في تناول الأطعمة.

"كل شيء ممنوع مرغوب" ينطبق هذا القول عند اتباع الفرد الحمية الغذائية، حيث يحدد اختصاصيو التغذية الممنوع والمسموح من المأكولات بهدف خسارة الوزن بطريقة سريعة. لكن سرعان ما يتناول الفرد هذه الأطعمة الممنوعة بشكل سري بحجة "الرغبة وإرضاء النفس".

في هذا الإطار، يقدم موقع "ويب إم دي" مجموعة من النصائح تساعد الفرد على "الغش" في تناول ما يريد بطريقة ذكية ومن دون اكتساب وزن إضافي.

1- تناول المزيد من الأطعمة

أشارت المتحدثة باسم الجمعية الأميركية للحمية الغذائية، ماريسا مور إلى أهمية إضافة الأطعمة الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون والألياف كالبيض والحبوب الكاملة والخضار والفواكه إلى الحمية الغذائية الخاصة بالفرد إضافة إلى تناول وجبات خفيفة وصحية بفترات زمنية قصيرة. إذ تساعد هذه الحيلة على سيطرة الأشخاص على رغبتهم في تناول المزيد من الطعام.2- استمتع بكل حواسك

عندما تبدأ في اتّباع حمية غذائية، تناول الأطعمة في أطباق ملوّنة لأنها تجذب العين، وبالتالي، تساهم في تقليل كمية الطعام التي تريد تناولها. هذا ويؤكد اختصاصيو التغذية أهمية تناول الطعام ببطء وعلى شكل قطع صغيرة والاستمتاع بها أثناء مضغها.

3- كُل ما تحب

إنّ اتباع حمية غذائية لا يعني حرمان الجسم من نوع محدد من الأطعمة حتى لو كانت غنية بالسعرات الحرارية والسكر. استمع إلى متطلبات جسمك ولكن بكميات قليلة. فعلى سبيل المثال، يمكنك تناول قطعة من الشوكولاته يومياً من دون اكتساب وزن إضافي.

4- ابتعد عن الشاشات

أثناء تناولك الطعام، تجنب الجلوس في المكتب أو أمام التلفاز أو الشاشات الرقمية لأنها تشتت تركيزك بالاستمتاع بتناول الطعام وتزيد من كميتها.5- غيّر عاداتك

ابدأ بتغيير العادات الغذائية السيئة التي تتبعها بطريقة تدريجية وبخطوات صغيرة. إذ تساعد جسمك على تقبل هذا التغيير، فعلى سبيل المثال، إذا كنت مدمناً على الوجبات الجاهزة طيلة أيام الأسبوع، يمكنك البدء بتخفيفها لتصبح 4 أيام بالأسبوع، وهكذا دوليك.

6- لا تستسلم

في حال تناولت طعاماً غير مسموح به أو لم تتّبع نظامك الغذائي لأيام عدّة، لا تعاقب نفسك ولا تتراجع، بل استفد من هذه الخطوة السلبية لكي تتعلم منها لاحقاً. وتقيّد بالنظام الغذائي الخاص بك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard