أكثر النساء تأثيراً في العالم العربي... نادين لبكي من بينهنّ

7 آذار 2019 | 16:53

المصدر: "ارابيان بيزنيس"

  • المصدر: "ارابيان بيزنيس"

نادين لبكي - (أ ف ب).

اختارت مجلة "سي اي او ميدل إيست" التابعة لمجموعة "أريبيان بيزنس" المتخصصة بعالم الأعمال والإدارة، المديرة العامة لقنوات 218، وعدداً من النساء المؤثرات في العالم العربي والشرق الأوسط، من بينهن المخرجة اللبنانية #نادين_لبكي، التي دخلت اللائحة بعدما أصبحت أول امرأة عربية ترشَّح لجائزة الأوسكار في أفضل فئة أفلام أجنبية، وذلك عن فيلمها "كفرناحوم" الذي يضيء على أزمة اللاجئين المتزايدة في الشرق الأوسط. ويسرد قصة صبي (12 سنة) من بيروت يقاضي والديه بسبب ولادته. وعُرض الفيلم للمرة الأولى في #مهرجان_كانّ السينمائي 2018 في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

ومن النساء المميزات أيضاً كانت الشاعرة الليبية هدى السراري والتي تمّ اختيارها بعد أن روت قصة مختلفة عن ليبيا، التي اعتادت المنابر الإعلامية أن تصورها بلداً يعيش صراعاً حادًّا، فاختارت السراري أن تروي قصة شعب مصمم أن يعيش حياة طبيعية في خضم الحرب، وهكذا – كما تقول المجلة – حولت السراري القنوات التي تديرها إلى الأكثر مشاهدة في ليبيا. وفي حيثيات الاختيار تم أيضاً إعطاء نبذة مختصرة عن المجموعة الإعلامية التي تديرها هدى وهي قناة 218 العامة التي تقدم مجموعة من البرامج الترفيهية من رياضة وفنون وقضايا مجتمع، وتدور حول الحياة اليومية للمواطن الليبي، وعن قناة 218 نيوز المتخصصة في الأخبار بتنوعها السياسي والاجتماعي والرياضي والاقتصادي وأيضا منصة "ريميسا" المستقلة التي تعد أول موقع رياضي في ليبيا.

هدى السراري.

وتضمنت قائمة الأكثر تأثيراً مجموعة من السيدات المعروفات في عالم الأعمال مثل المديرة المؤسسة لمركز جامعة مانشستر رندة بسيسو، والمخرجة العائدة من الـ"أوسكار" نادين لبكي، والرئيسة التنفيذية لشركة "بيراميد ميديا" نشوى الرويني، والرئيسة التنفيذية لمجموعة المستشفى السعودي الألماني ريم العثمان، ونائبة الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات منى الهاشمي، والإماراتية رجا القرق من عالم البناء والإنشاءات. علماً أن هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها سيدة ليبية على مكانة في مثل هذه القوائم السنوية.

يذكر أن مجموعة "أريبيان بزنس" معروفة جداً في أوساط الأعمال والإدارة في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث توزع خمسة وعشرين ألف نسخة ورقية، وتشهد متابعة كبيرة عبر الإنترنت وتعتبر من المصادر الموثوقة في تخصصها.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard