استعدّوا لهذا الحدث الفضائي التاريخي في 29 أذار المقبل

8 آذار 2019 | 14:00

المصدر: "الغارديان"

  • المصدر: "الغارديان"

رائدة الفضاء كريستينا كوش - (موقع الغارديان).

في 29 أذار القادم سيشهد العالم حدثاً تاريخياً هو الأول من نوعه، إذ سترسل وكالة الفضاء الأميركية #ناسا، أول رحلة استكشافية تاريخية خارج محطة الفضاء الدولية، من النساء فقط.

وإذا سارت الأمور كما هو مقرر، سيتقوم رائدتا الفضاء "آن ماكلين" و "كريستينا كوتش"، بالسير في الفضاء لمدة سبع ساعات تقريبًا، في مهمة لاستبدال بطاريات كان تمّ تركيبها في الصيف الماضي.

وأضافت الوكالة أن الرائدتين سيحظين بالدعم "الأرضي" من مديرة الرحلات الفضائية ماري لورانس وكريستين فاشيول من وكالة الفضاء الكندية في مركز جونسون الفضائي في تكساس.

وغرّدت فاشيول على حسابها في تويتر قائلة "لا أستطيع احتواء الإثارة التي أشعر بها".


وبحسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان"، فعلى الرغم من إنجاز 213 عملية سير في الفضاء قام بها رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية منذ العام 1998، لغايات الصيانة والإصلاح والاختبارات، فإنها لم تشمل أي رائدة فضاء، بحسب ناسا.

ومن بين رواد الفضاء الذين توافدوا على المحطة الفضائية الدولية، الذين زاد عددهم على 500 رائد فضاء، تبلغ نسبة الإناث منهم 11 في المئة فقط، وكل مهام السير في الفضاء إما لرواد ذكور أو لذكور وإناث معاً. غير أن هذه المهمة ستقتصر على رائدات الفضاء الإناث فقط، بحسب ناسا.

يشار إلى أن مكلاين وكوخ كانتا جزءاً من "دفعة ناسا" لعام 2013، وهي الدفعة التي شكلت الإناث منهم 50 في المئة.

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard