السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الفيلة الأكثر حزناً في العالم... وداعاً!

حسام محمد
A+ A-

فلافيا .. الفيلة الأكثر حزناً في العالم، ودعت الحياة بعد إقامتها لنحو 43 عاماً وحيدة في حديقة حيوان جنوب إسبانيا عن عمر قارب الـ 47 عاماً، على خلفية مرضها واكتئابها الشديدين.

وعاشت الفيلة التي عرفت بحزنها عالمياً وحيدة بعد فصلها عن قطيعها في عمر الـ 3 سنوات، لتعيش وحيدة ضمن حديقة حيوان في مدينة قرطبة الإسبانية.

وبحسب صحف عالمية، فقد أكّد البيطريون أن صحة الفيلة كانت تتدهور في الأشهر الستة الأخيرة، وذلك بسبب اكتئاب كانت تعيشه تم الكشف عنه سابقاً، مؤكدين حاجتها إلى أن يتم نقلها إلى حديقة أخرى، إلا أنّ أحداً لم يساهم في نقلها بشكل جدي.

وبحسب الإعلام، فإن حديقة الحيوانات في قرطبة تواصلت مع جمعيات تعنى بحقوق الحيوان من أجل نقل فلافيا، إلى مكان آخر على أمل أن تتحسن صحتها، في حين أن جمعية حقوق الحيوان "بي إيه سي أم إيه" أوضحت أنّ فلافيا رفضت التواصل مع باقي الفيلة.

بدورها قالت أمبارو بيرنيتشي، عضو المجلس المسؤول عن القضايا البيئية في قرطبة ضمن مؤتمر صحفي: إن "فلافيا كانت رمزًا. موتها حزين بشكل لا يصدق بالنسبة لأولئك الذين في حديقة الحيوان. سوف تغيب الفيلة عن القائمين على رعايتها".

أما رئيسة منظمة حقوق الحيوان سيلفيا باركويرو فطالبت بعدم إحضار مزيد من الحيوانات إلى الحديقة، كما طالبت بعدم السماح بتكاثر أو إكثار الحيوانات الموجودة حاليا لكي لا يمر أيّ منها بما مرت به فلافيا.

وتعتبر الفيَلة حيوانات اجتماعية شبيهة بالبشر، حيث إنّها تقوم بتوطيد علاقات وثيقة ضمن تجمعاتها، وهو الأمر الذي حرمت منه فلافيا لتموت قبل بلوغها الـ 50 في حين أن متوسط عمر الفيلة يصل إلى 70 عاماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم