ندوة عن توأمة بين أنتوني الفرنسيّة وأنطلياس: رياضة وثقافة وموسيقى وكتب

5 آذار 2019 | 16:19

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

خلال الندوة.

نظمت #الحركة_الثقافية#أنطلياس، بالتعاون مع بلدية أنطلياس - النقاش، ندوة بعنوان: "توأمة بلدية مدينة #أنتوني في فرنسا وبلدية أنطلياس – النقاش في لبنان"، في إطار المهرجان اللبناني للكتاب – السنة الثامنة والثلاثون 2019 – دورة المعلم بطرس البستاني. وشارك فيها نائب رئيس بلدية أنطلياس – النقاش البروفسور إميل بو حبيب، ووسام نعمه وايزابيل رولاند وكاثرين دوبوي وجاك لوغران من بلدية أنتوني- فرنسا. 

بعد تقديم من أمينة التربية في الحركة الثقافية - أنطلياس الدكتورة نجاة الصليبي الطويل، القى البروفسور بو حبيب كلمة شدد فيها على اهمية التؤامة بين بلدتي انطلياس- النقاش وبلدة انتوني في فرنسا، وطرق تطويرها وتفعيلها.

تلاه نعمه بكلمة عرض فيها خصوصية بلدة انتوني من النواحي الجغرافية والسكانية والتاريخية. وبعد عرض فيلم قصير عن البلدة، وتناول لوغران الرياضة و"دورها المهم في البلدة"، من خلال انشاء العديد من المراكز الرياضية. 

من جهتها، تكلمت رولاند على "الثقافة والموسيقى ودورهما المهم والمحوري في حياة المواطنين في بلدة انتوني، من خلال انشاء العديد من المراكز الثقافية والموسيقية الحديثة لاستقبال المؤتمرات والنشاطات الثقافية والموسيقية".

وتطرقت دوبروي الى المكتبات العامة الحديثة الموجودة في انتوني. وعرض فيلم قصير عن هذه المكتبات، لا سيما عددها ونشاطاتها واهميتها.

هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard