الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل ستستحوذ "أوبر" على شركة "كريم" في الشرق الأوسط!

المصدر: "بلومبيرغ"
هل ستستحوذ "أوبر" على شركة "كريم" في الشرق الأوسط!
هل ستستحوذ "أوبر" على شركة "كريم" في الشرق الأوسط!
A+ A-

يبدو أن شركة #أوبر العالمية تنوي بالفعل الاستحواذ على منافستها شركة #كريم التي تتخذ من دبي مقراً لها، وهي صفقة، إذا ما تمت بنجاح، من شأنها أن توسع نطاق عمليات عملاق السيارات في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما كشفه موقع "بلومبيرغ" عن مصدر مقرّب من أوبر.

وبحسب الموقع، فمن المتوقع أن تتم عملية الاستحواذ بالشق النقدي والاستثمار بالأسهم ضمن صفقة بثلاثة مليارات دولار، ومن المتوقع أن تقوم أوبر بالإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة حسب المصدر الذي أفاد أن الصفقة تحت بند المراجعة النهائية.

وقال المصدر إن المفاوضات لا تزال مستمرة، ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد، فيما رفض ممثلو الشركات التعليق.

وتؤكد أوبر، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، على النمو وإنتهاج أسلوب التوسع الاستثماري في عديد من المجالات كخدمات توصيل الطعام والدعم اللوجستي بالإضافة للدراجات الكهربائية ونظم القيادة الذاتية، حيث تعتبر عملية الاستحواذ هذه ضمن خطتها التوسعية والتي تعني بإتمامها سيطرة تامة في أكثر من 100 مدينة تخدمها كريم الآن.

وتعتبر كريم من أكبر الشركات التقنية الناشئة في الشرق الأوسط حيث بلغت قيمتها المليار دولار عقب جولة تمويل عام 2016، مع العلم أن كلا الشركتين قد قامت بمشاورات مبدئية في تموز الماضي لدراسة تقديم خدماتهم للزبائن بنظام مشترك في الشرق الأوسط بغرض تنظيم وحل النزاعات التنافسية في ما بينهما على الساحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم