الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العثور على مقبرة جماعيّة في الباغوز السوريّة: جثث، ورؤوس مقطوعة

المصدر: "رويترز"
العثور على مقبرة جماعيّة في الباغوز السوريّة: جثث، ورؤوس مقطوعة
العثور على مقبرة جماعيّة في الباغوز السوريّة: جثث، ورؤوس مقطوعة
A+ A-

أعلنت #قوات_سوريا_الديموقراطية اليوم العثور على مقبرة جماعية تحتوي على عشرات الجثث التي يعتقد أنها لأيزيديين كانوا محتجزين لدى تنظيم "#الدولة_الإسلامية" في منطقة انتزعتها القوات من التنظيم اخيرا. 

وافاد المسؤول في القوات عدنان عفرين إن كثيرا من الجثث التي عثر عليها في منطقة #الباغوز، هي لنساء. وقال: "طبعا تضم المقبرة نساء ورجالا قطعت رؤوسهم، أو ظهرت آثار طلقات نارية عليها. طبعا هي حالات وفاة، إما بقطع الرأس، اما بطلقات نارية". وأضاف: "إلى الآن، التحقيقات جارية، ولم يثبت إذا كان هؤلاء الايزيديون من ملة أخرى".

وتعرضت آلاف نساء الأقلية الأيزيدية في العراق للاسترقاق الجنسي على يد المتشددين حينما اجتاحوا الحدود عام 2014 واستولوا على مساحات شاسعة من أراضي البلاد.

وقتل نحو ثلاثة آلاف أيزيدي في حملة وصفتها الأمم المتحدة في ما بعد بأنها إبادة جماعية، مما دفع الولايات المتحدة الى تنفيذ أول ضربات جوية ضد التنظيم المتشدد. وفرّ آلاف آخرون مشيا، ولا يزال كثيرون منهم بعيدا عن ديارهم، رغم مرور أكثر من أربع سنوات.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية، وهي الشريك الرئيسي في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، إجلاء آلاف المدنيين من الباغوز، قبل اقتحامها أو إجبار من تبقى من المتشددين على الاستسلام. وتقول القوات إن معظمهم من الأجانب.

وذكرت في وقت سابق اليوم أنها حررت 24 من مقاتليها كانوا محتجزين لدى التنظيم في الباغوز. لكنها لم تقدم تفاصيل عن كيفية تحريرهم.

وخرج آلاف من جنسيات عدة من المنطقة في الأسابيع الأخيرة، في موجة نزوح ضمت أنصارا لـ"الدولة الإسلامية" وآخرين من ضحاياها، وفاقت الأعداد فيها التقديرات الأولية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم