متحف مونتريال يكرّم إبداعات Thierry Mugler

28 شباط 2019 | 12:16

المصدر: النهار

أقام متحف مونتريال للفنون الجميلة معرضاَ يكرّم إبداعات المصمم، الذي طبع الموضة ببصمته الفنية من العام 1970 حتى بداية القرن الجديد. وقد حضر المصمم الفرنسي (70عاماً) بنفسه لافتتاح المعرض المسمّى couturissime. وتم افتتاحه تحت الثلوج حيث انتظر عشاق المصمم من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية في أجواء باردة وأتوا رغم الصقيع لمعاينة إبداعاته عن كثب. وسيقتح المعرض أبوابه امام الجمهور العريض اعتباراً من الثاني من آذار اي السبت المقبل.

ومن المعروف أن موغلير كان يصمّم لأفلام ومسرحيات مثل مسرحية "ماكبيث" للمبدع شكسبير والتي عُرضت في العام 1985، إضافة الى تعاونه مع مصوّرين مبدعين مثل بيتر لبندبيرغ وستيفن ميزل ولطالما عرف بقصاته الهندسية. وقد تعاون مع كبار النجوم والفنانين مثل جورج مايكل وليدي غاغا وغيرهم من النجوم. وقد تميّز أسلوبه عن غيره في فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث بلغت الدار مرحلة ذهبية. وقد رغبت نجمة مواقع التواصل الاجتماعي كيم كردشيان في تكريمه على طريقتها، فارتدت فستاناً الأسبوع الماضي يعود الى العام 1989 وأثار الكثير من الانتقادات وانقسمت الآراء بين مؤيّد ومعارض لإطلالتها. 







موضة Animal Print: كيف نرتديها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard