السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لعبة "مومو" المرعبة تعاود الظهور لإخافة الأطفال

المصدر: "الدايلي ميل"
لعبة "مومو" المرعبة تعاود الظهور لإخافة الأطفال
لعبة "مومو" المرعبة تعاود الظهور لإخافة الأطفال
A+ A-

هل تذكرون لعبة "مومو" المرعبة التي اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي منذ شهور عدة؟ حسناً، يبدو أن هذه اللعبة عاودت الظهور لإرعاب الأطفال، وهذه المرة في منتصف فيديوات بريئة من الرسوم المتحركة بحسب ما نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل" فقد قامت العديد من المدارس في بريطانيا من التحذير من ظهور هذه الدمية المخيفة في منتصف فيديوات Peppa Pig و لعبة الكمبيوتر Fortnite.

وقالت إنها “تظهر مقاطع الفيديو هذه على العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية وفي موقع "يوتيوب" بما في ذلك" يوتيوب كيدز". ويبدأ أحد مقاطع الفيديو ببراءة، على سبيل المثال بداية حلقة Peppa Pig، ولكن سرعان ما يتحول إلى نسخة معدلة مع عنف ولغة مسيئة، وتستوعب اللاعبين الذين يشجعون على أداء أعمال العنف وإيذاء الذات من خلال سلسلة من المهام الخطرة تدريجيا“.

وبحسب ما ذكره الموقع ايضاً فيبدو أن هذه اللعبة تظهر أيضاً في #واتساب و #فايسبوك وغيرهما من التطبيقات، حيث تظهر صور  ورسائل مرعبة، تراوح من التهديدات وتجرؤ على تشجيع إيذاء الذات وحتى الانتحار.

يُذكر ان لعبة مومو هي لعبة  أنشأتها شركة المؤثرات الخاصة اليابانية تسمى "لينك فاكتور" والتي صممها ميدوري هاياشي. وفي العام الماضي، يعتقد أن طفلة (12 عاماً) وصبي يبلغ (16 عاماً)، وكلاهما من كولومبيا، قتلا نفسيهما بعد مشاركتهما في تحدي مومو.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم