الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دورتموند لتعزيز صدارته قبل قمته الحاسمة ضد توتنهام

المصدر: "أ ف ب"
دورتموند لتعزيز صدارته قبل قمته الحاسمة ضد توتنهام
دورتموند لتعزيز صدارته قبل قمته الحاسمة ضد توتنهام
A+ A-

يسعى #بوروسيا_دورتموند إلى تعزيز صدارته لـ #الدوري_الألماني، عندما يستضيف #أوغسبورغ، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة 24، وذلك قبل استضافته #توتنهام الإنكليزي في قمة حاسمة، الثلثاء المقبل، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض دورتموند مباراة اليوم وعينه على اللقاء المهم في المسابقة القارية على أرضه ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، حيث سيكون مطالباً بقلب تخلفه ذهاباً بثلاثية نظيفة لمواصلة مشواره في المسابقة، التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013 قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2.

ويدخل دورتموند مواجهة أغوسبورغ الخامس عشر بمعنويات عالية مع عودته الأحد إلى سكة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية محليا عندما تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 3-2، وأبقى على فارق النقاط الثلاث، التي تفصله عن مطارده المباشر الفريق البافاري الذي تنتظره رحلة صعبة السبت لمواجهة مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

ويمني دورتموند النفس بعودة نجمه وهدافه وقائده ماركو رويس إلى الملاعب اليوم بعد غياب أربعة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال المباراة، التي خسرها بركلات الترجيح أمام فيردر بريمن في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، وحرمته من خوض مباراة ذهاب ثمن النهائي ضد توتنهام على ملعب ويمبلي في لندن.

وعاد رويس إلى التدريب الإثنين، وتعتبر عودته ورقة مهمة للفريق "الاصفر والاسود"، حيث تشير الارقام الى أهميته في تصدر دورتموند للدوري هذا العام في سعيه لاحراز اللقب المحلي للمرة الاولى منذ عام 2012، إذ سجل 13 هدفا في 19 مباراة في "البوندسليغا"، حيث يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم إينتراخت فرانكفورت الدولي الصربي لوكا يوفيتش.

وقال مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر: "على الأرجح أنه سيلعب غدا، ولكن يتعين علينا الانتظار ثم نسأل الطبيب".

واضاف: "لقد عاد إلى التدريبات الجماعية، خاض الأربعاء حصته التدريبية الجماعية الثانية، ولكن إذا كان سيعود إلى التشكيلة الأساسية للفريق، لا أستطيع أن أقول ذلك الآن".

وخلال غيابه، فشل بوروسيا دورتموند في الفوز في ثلاث مباريات محلية.

وسيغيب عن تشكيلة دورتموند جناحه البولندي لوكاس بيشتشيك، الذي يعاني من مشكلة في القدم، فيما يعود لاعب الوسط الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش بعد تعافيه من اصابة في الساق.

وأعرب فافر عن سعادته باستفادة فريقه من ثلاثة أيام قبل استضافة توتنهام، وقال: "الجدول الزمني جيد. الايام الثلاثة بين المباراتين (أوغسبورغ وتوتنهام) مهمة بالطبع لكننا نركز فقط على المباراة المقبلة".

وأضاف فافر: "نريد أن نبقى مخلصين لفلسفتنا، التركيز على مباراة واحدة - تركيز كامل على المباراة القادمة - وهذه هي أهم مباراة".

ويدرك دورتموند جيداً أهمية مواجهة أوغسبورغ، الذي رغم احتلاله مركزاً متأخراً يقدم عروضاً كبيرة أمام فرق الصدارة آخرها خسارته بصعوبة أمام بايرن ميونيخ 2-3، بعدما تقدم مرتين قبل أسبوعين.

ويأمل دورتموند في خدمة من بوروسيا مونشنغلادباخ عندما يستضيف بايرن ميونيخ السبت.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ تغلب على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة ذهابا بالملعب الأولمبي في 6 تشرين الأول الماضي، عندما كان الفريق البافاري يمر وقتها بفترة سيئة، لكنه استعاد توازنه في الآونة الأخيرة وحقق 3 انتصارات متتالية مكنته من تقليص الفارق من 9 إلى 3 نقاط مع دورتموند.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، فبوروسيا مونشنغلادباخ بحاجة إلى النقاط الثلاث لتعزيز موقعه في المركز الثالث في سعيه إلى حجز إحدى البطاقات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل المنافسة القوية من لايبزيغ الرابع (بفارق نقطة واحدة) وفولفسبورغ الخامس (بفارق 5 نقاط) وإينتراخت فرانكفورت السادس (بفارق 6 نقاط).

أما بايرن ميونيخ فيطمح إلى الثأر من مونشنغلادباخ والحفاظ على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن دورتموند، إن لم يكن تقليصها في حال تعثر الأخير.

ويلعب السبت أيضا هرتا برلين مع ماينتس، ونورمبرغ مع لايبزيغ، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، وشالكه مع فورتونا دوسلدورف، وباير ليفركوزن مع فرايبورغ.

وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي شتوتغارت مع هانوفر، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم