الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

العاهل المغربي يقيم حفل شاي على شرف هاري وميغان

المصدر: "أ.ف.ب"
العاهل المغربي يقيم حفل شاي على شرف هاري وميغان
العاهل المغربي يقيم حفل شاي على شرف هاري وميغان
A+ A-

شارك الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل في حفل شاي أقامه على شرفهما العاهل المغربي #الملك_محمد_السادس في قصرٍ قرب الرباط، في آخر نشاط للثنائي خلال زيارتهما الرسمية للمغرب. وكان ولي العهد الأمير مولاي الحسن في استقبال الثنائي لدى وصولهما إلى المقر الملكي في سلا بضواحي العاصمة المغربية.


وبعدما تقدمته ميغان بثوبها الأزرق المزخرف برسوم زهور، قدّم الأمير هاري رسالة من الملكة إليزابيث الثانية إلى العاهل المغربي. بعدها تناول دوق ودوقة ساسيكس الشاي في قاعة استقبال بحضور شقيقتي الملك لالة حسناء ولالة مريم.


وقد احتجبت لالة سلمى التي اقترن بها الملك محمد السادس عام 2002، عن الإطلالات العلنية منذ كانون الأول2007. وذكرت وسائل إعلام إسبانية العام الماضي، أن الثنائي الملكي انفصل، غير أن دوائر القصر الملكي لم تقدّم أي معلومات في هذا الشأن.

والتقى دوق ودوقة ساسيكس، صباح الاثنين، شباباً من ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون بدعم من جمعيات للعلاج بالفروسية. كما تذوّقا أطباقاً محلية تقليدية أعدّها شباب ينتمون لجمعيات تعنى برعاية الأيتام.

ووصل الأمير هاري وزوحته ميغن، مساء السبت، إلى الدار البيضاء على متن رحلة تجارية في آخر زيارة رسمية خارجية لهما قبل ولادة طفلهما المرتقبة في الربيع.

وتركزت أنشطتهما خلال الزيارة على قضايا التربية والمساواة بين الجنسين واندماج الشباب. 

وكانت التكاليف الباهظة لرحلة ميغان الأخيرة إلى نيويورك على متن طائرة خاصة وإقامتها في فندق فارهٍ وقيامها بالكثير من المشتريات للطفل المنتظر، قد أثارت صدمة لدى البريطانيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم