السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

المساعِدات الصوتيّة الذكيّة في العالم مهددة بالاختراق!

المصدر: "تك رادار"
المساعِدات الصوتيّة الذكيّة في العالم مهددة بالاختراق!
المساعِدات الصوتيّة الذكيّة في العالم مهددة بالاختراق!
A+ A-

كشف تقرير جديد أصدرته شركة McAfee للأمن الإلكتروني، اليوم، أن أكثر من 25 مليون مساعد صوتي ذكي حول العالم مرتبطة بأجهزة إنترنت الأشياء (IoT) في المنازل، معرّضة لخطر الاختراق المتزايد، حيث يستغل مجرمو الإنترنت مواطن الضعف البدائية.

وقال "راج ساماني" كبير العلماء في شركة #ماكافي: "تتعرض معظم أجهزة إنترنت الأشياء للخطر من خلال استغلال نقاط الضعف البدائية، مثل كلمات المرور التي يسهل تخمينها، والإعدادات الافتراضية غير الآمنة"، وأضاف: "من بناء شبكات الإنترنت، أو سرقة أوراق الاعتماد المصرفية، أو ارتكاب تحايل على النقرات، أو تهديد سمعة سيئة ما لم يتمّ دفع فدية، فإن المال هو الهدف النهائي للمجرمين".

ووفقًا لتقرير ماكافي الذي نشره موقع "تك رادرا" التقني حول التهديدات الأمنية التي تتعرّض لها الهواتف، فقد كانت هناك زيادة بنسبة 550 % في مخاطر أمن المستهلك المرتبطة بتطبيقات مزيفة وخبيثة، في النصف الثاني من العام 2018، وقال التقرير إن عدد عمليات الكشف عن التطبيقات المزيفة التي نشرتها شركة مكافي العالمية للكشف عن التهديدات ارتفع من حوالى 10000 في حزيران 2018 إلى ما يقرب من 65000 في أيلول 2018.

وأوضح التقرير أن مجرمي الإنترنت يبحثون عن طرق لاستخدام أجهزة موثوق بها للسيطرة على أجهزة إنترنت الأشياء من خلال اختراق كلمة المرور واستغلال نقاط الضعف الأخرى، مثل الاستغلال عبر مساعدين صوتيين.

وقال جاري ديفيس، كبير مدراء أمن المستهلك في شركة McAfee: إن النمو السريع والوصول الواسع إلى أجهزة IoT المتصلة يدفعنا إلى تقديم ابتكارات مع شركائنا تتجاوز نطاق مكافحة الفيروسات التقليدية، وإننا نعمل على إيجاد حلول تتصدى لتحديات الأمن الرقمي في العالم الحقيقي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم