نشاط عين التينة... دعوة لبرّي لزيارة العراق قريباً

25 شباط 2019 | 16:32

نشاط الرئيس برّي.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه #برّي ظهر اليوم في عين التينة وزير العمل كميل ابو سليمان، وتركز البحث على كيفية تطبيق ما جاء في البيان الوزاري خصوصاً في ما يتعلق بوزارة العمل، لجهة الإصلاحات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وإعادة النظر بقوانينه وهيكليته ونظامه وإيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها، وتطوير وتحديث المؤسسة الوطنية للإستخدام من ضمن خطة لمكافحة البطالة. أبو سليمان أبلغ الرئيس بري أنّه يعول كثيراً على "دعمه للورشة التشريعية لتحديث قانون العمل الذي مضى وضعه اكثر من 70 عاماً وشهد بعض التعديلات آخرها منذ اكثر من 18 عاماً، وهذه الورشة تتطلب تضافر الجهود بين الجميع لما فيه مصلحة المواطن اللبناني اولاً".

الرئيس بري استقبل أيضاً السفير العراقي في لبنان علي العامري، الذي قال بعد الزيارة أنّ ”اللقاء مع الرئيس يكون دائماً ممتعاً ويتناول كل المشاكل والهموم التي تحيط بالمنطقة، خصوصاً العلاقات العراقية - اللبنانية وكيف الوصول بها الى افضل ما يمكن". ونقل العامري للرئيس بري تحيات رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ودعوته لزيارة العراق، على أن يحدد موعد لهذه الزيارة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع مكتب الرئيس بري. وستكون هذه الزيارة زيارة تاريخية للعراق تتناول العلاقات التاريخية وكيفية تطويرها مع كل الكتل السياسية العراقية. كما استقبل الرئيس بري السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه للتطورات الراهنة، إلى جانب وزير المهجرين غسان عطالله عارضاً معه شؤون الوزارة.

من جهةٍ أخرى، ابرق الرئيس بري الى امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح مهنئاً بالعيد الوطني ومتمنياً الاستقرار والازدهار للكويت الشقيق، كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة الى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم. ويترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الثانية والنصف من بعد ظهر الخميس المقبل اجتماع هيئة مكتب المجلس.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard