في حضور الحريري... مكاسب مصرية من استضافة القمة العربية الأوروبية

24 شباط 2019 | 09:08

المصدر: "النهار"

رسائل تؤكّدها مصر من خلال القمة.

تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية، اليوم الأحد وعلى مدر الـ48 ساعة المقبلة، قمة تاريخية تضم قادة الدول العربية والأوروبية، والتي تعقد في قاعة المؤتمرات الدولية.

وتنتظر #مصر عدداً من المكاسب من استضافة القمة العربية الأوروبية، التي تعقد بالتعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، حيث يأتي على رأسها استضافة عدد كبير من قادة الدول العربية والأوروبية في رسالة واضحة بأنّها بلد الأمن والأمان، حيث يفتتح الرئيس عبدالفتاح #السيسي، القمة مساء اليوم، في حضور دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، وفيدريكا موغريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي، وسعد الحريري رئيس الحكومة، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى.

ومن رؤساء الدول الأوروبية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروماني كلاوس يوهانيس بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، إلى جانب رؤساء دول ورؤساء حكومات عدد من الدول العربية والأوروبية.

كما أفادت الحكومة المصرية من وجود رؤساء وممثلي بعض الدول، لعقد لقاءات لبحث سبل التعاون وتوقيع اتفاقات اقتصادية، وكان آخرها اللقاء الذي جمع السيسي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة تنفيذ بعض المشروعات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة.

تفيد مصر بالوجود الدولي على أرضها لتدعيم حربها ضد #الإرهاب، سواء كانوا منفّذيه أو مموّليه أو حاضنيه أو الهجرة غير المشروعة.

كما تضم قائمة المكاسب، الإفادة من الترويج للسياحة المصرية عالمياً، بخاصة أنّ هذه القمة سيحضرها عدد من رؤساء الدول العربية والأوروبية، وإطلاع الوفود العربية والأوروبية على الإصلاحات الاقتصادية التي حدثت في "أم الدنيا". 

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard