السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"أزمة فنية" في مصر بسبب "اللعبة الأمريكاني"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
"أزمة فنية" في مصر بسبب "اللعبة الأمريكاني"
"أزمة فنية" في مصر بسبب "اللعبة الأمريكاني"
A+ A-

أقرّت اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية، بعدم صحة ما ادعته المخرجة إيناس سيف بأنها مؤلفة فيلم "اللعبة الأمريكاني"، وأثبتت في تقريرها أن المؤلف الأصلي للفيلم هو السيناريست الراحل مدحت السباعي، وعدم أحقية إيناس باعتبارها مؤلفاً شريكاً بالعمل، وحفظ كل الحقوق المادية والأدبية للمنتجة ناهد فريد شوقي، باعتبارها صاحبة الحق في الاستغلال الكامل للعمل، ولها التصرف فيه كما شاءت ولا صلة للمخرجة به.

المنتجة ناهد فريد شوقي، توجّهت بالشكر إلى نقابة المهن السينمائية، وقالت في بيان: "تم إيراد تقرير من قبل اللجنة أن ما قامت به المخرجة إيناس سيف يعد معالجة سيئة للسيناريو الأصلي للكاتب مدحت السباعي".

وطالبت المنتجة ناهد فريد شوقي النقابة بحث أعضائها ممن وصفتهم بـ"أمثال المخرجة الناشئة إيناس سيف" بمراعاة أصول المهنة والالتزام ببنود العقود، وعدم الإضرار بالمنتجين.

يأتي ذلك رداً على الإنذار القضائي الذي وجّهته المخرجة إيناس سيف، ضد شوقي ورئيس غرفة صناعة السينما ونقيب المهن السينمائية ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تطالبهم فيه بعدم إصدار أي موافقات أو تراخيص لعرض فيلم "اللعبة الأمريكاني"، احتراماً لحقوقها المادية والأدبية.

"اللعبة الأمريكاني" بطولة ناهد السباعي وأحمد فهمي، وتأليف الراحل مدحت السباعي ومن إخراج إيناس سيف.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم