الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد وفاء صادق... أزمات النفقة "عرض مستمر" لنجوم الفن

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد وفاء صادق... أزمات النفقة "عرض مستمر" لنجوم الفن
بعد وفاء صادق... أزمات النفقة "عرض مستمر" لنجوم الفن
A+ A-

فجّرت الفنانة المصرية وفاء صادق حالة من الجدل، بعد أن هاجمت طليقها واتهمته بأنه يتهرب من دفع النفقة لأبنائهما، وأنه يدعي كذباً عدم امتلاكه أموالا ينفق من خلالها عليهم، بادعائه أنه موظف بسيط بإحدى الشركات، كما رفع قضية استئناف ضدها يتهمها بأنها ألحقت أولادهما بمدارس باهظة الكُلفة.

أزمات النفقة للفنانات باتت عرضاً مستمراً، حيث يأتي على رأسهم الفنانة زينة التي دخلت في صراع قضائي لعدة سنوات مع النفان أحمد عز من أجل الاعتراف بنسب نجليهما، قبل أن تحكم المحكمة بإثبات نسبهما له، ليدخلا في صراع قضائي حول قضية النفقة التي ألزمت فيها المحكمة "عز" بدفع 20 ألف جنيه نفقة شهرية لكل منهما.

الأمر نفسه تكرّر مع الفنّان أحمد الفيشاوي وهند الحناوي، التي حركت دعوى قضائية ضده لإثبات نسب ابنتها لينا، لتقضي المحكمة بذلك بعد إنكاره لها، قبل أن تحرّك دعوى قضائية جديدة تطالب بإلزامه بدفع نفقة لابنته ومصروفات دراستها بلندن، وأجر مسكن، وحضانة، متهمة إياه بالتهرب من الإنفاق عليها، رغم أن دخله الشهري كبير.


الفنانة رانيا يوسف، اتهمت طليقها المنتج الشهير محمد مختار بتهربه من الإنفاق على ابنتيه، ورفضه التكفل بمصاريفهما المدرسية أو المعيشية، لتحرك دعوى قضائية حصلت فيها على حكم قضائي لصالحها، حيث أعلنت ذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلة "الحمد الله، تم تأييد حكم النفقة على بنتيّ ياسمين محمد مختار، ونانسي محمد مختار، بنتيّ المنتج السينمائي الكبير".


فيما تعرض الفنان الراحل سعيد طرابيك، للموقف نفسه بعد زواجه من الزوجة الثانية سارة طارق، حيث اتهمته زوجته الأولى بأنه يرفض الإنفاق عليها، وطالبته في المحاكم بدفع نفقة ابنه، وذلك بعد أسبوع واحد من زواجه.

كما تقدمت طليقة الإعلامي توفيق عكاشة، بدعوى قضائية ضده تتهمه برفض الإنفاق على ابنه المعاق يوسف، وطالبته بالتكفل بمصاريفه العلاجية وأجر الخادم، وكذلك مصاريف تعليمه، التي رفض الإعلامي الشهير إنفاقها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم