انطلاق "مهرجان أسوان لسينما المرأة" بحضور نجوم الفن

21 شباط 2019 | 14:00

المصدر: "النهار"

نجوم الفن في "مهرجان أسوان".

انطلقت أمس الأربعاء فاعليات الدورة الثالثة من "مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة"، وتستمر حتى الثلثاء 26 شباط، في منافسة تجمع بين 32 فيلماً على جوائز مسابقتَي الفيلم الطويل والقصير.

وكرّمت إدارة المهرجان خلال حفل الافتتاح، الفنّانة القديرة محسنة توفيق، والنجمة المصرية منّة شلبي، ونجمة السينما العالمية باربرا بوشيه، التي شاركت في بطولة أكثر من 80 فيلماً سينمائياً عالمياً مع كبار المخرجين بجانب مجموعة كبيرة من الأعمال التليفزيونية والمسرحية خلال مشوار فني امتد أكثر من 55 عاماً.

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجمات الفن أبرزهن درّة التونسية، ونور اللبنانية، والمغربية جيهان خليل، ومنى زكي.

ومن المقرر أن يتم تكريم 5 شخصيات كانت لهنّ إسهامات عديدة في عالم الفن السابع في حفل الختام، وهنّ مصممة التترات الشهيرة نوال، والمونتيرة الكبيرة ليلى فهمي، كما سيتم تكريم خبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام الدورة الثالثة التي تقام بدعم من وزارتَي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.  

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard